رقم صادم... تعرّف إلى عدد الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد حول العالم

8 أيار 2019 | 13:53

المصدر: "ذا فيرج"

أندرويد.

فجّرت شركة #غوغل مفاجأة صادمة، تتمثل في الرقم الضخم لعدد الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل #أندرويد التابع للشركة، بعد 10 سنوات من إطلاق النسخة الأولى منه. وأعلنت الشركة أن نظامها الذكي أصبح متوفراً على نحو 2.5 ملياري جهاز نشط حول العالم من فئات مختلفة.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإن الشركة أعلنت على هامش مؤتمرها للمطوّرين I/O 2019، أنها بينما تستعد لإطلاق النسخة العاشرة من نظام التشغيل، وصل عدد مستخدمي أندرويد حول العالم إلى ما يقرب من 2.5 ملياري جهاز نشط.

وتحدثت ستيفاني كوثبيرتسون مديرة قسم نظام أندرويد في "غوغل"، أن الشركة تحتفل بنجاحها الكبير بالوصول إلى الرقم الكبير لعدد المستخدمين، وهو ما يظهر النجاح الكبير الذي حققته الشركة خلال السنوات العشر الماضية في تطوير وإيصال نظام تشغيلها إلى كل مكان.

وأضاف كوثبيرتسون، أن الرقم المعلن أقل بكثير من العدد الحقيقي للأجهزة النشطة والعاملة بنظام آندرويد، حيث اعتمدوا في هذا الرقم على إحصاء الأجهزة التي تستطيع الوصول إلى متجر التطبيقات، لكن هناك مئات الملايين من الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل في الصين ولا تستطيع الوصول إلى المتجر بسبب سياسة البلاد.

ووفقاً لتقرير "غوغل" الصادر في تشرين الأول الماضي، فإن ما يقرب من نصف أجهزة أندرويد يعمل بأحد إصداري أوريو أو نوغا، وهما أحدث إصدارين من أندرويد، قبل الإعلان عن إصدار "آندرويد باي".



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard