الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

مؤسسة سمير قصير تعلن برنامج مهرجان ربيع بيروت... الحضور لكلّ الناس

مؤسسة سمير قصير تعلن برنامج مهرجان ربيع بيروت... الحضور لكلّ الناس
مؤسسة سمير قصير تعلن برنامج مهرجان ربيع بيروت... الحضور لكلّ الناس
A+ A-

أعلنت رئيسة مؤسسة #سمير_قصير جيزيل الخور عن برنامج "مهرجان ربيع بيروت الدولي"، في دورته الـ11، والذي يبدأ في 9 حزيران المقبل ويستمر حتى 14 منه، احياء لذكرى الصحافي الشهيد سمير قصير، في حضور المدير العام لوزارة الثقافة علي الصمد، مديرة المهرجان الفنانة رندة الأسمر وفنانين مشاركين في المهرجان.

واعتبرت الخوري أنّ "مهرجان هذا العام سيكون مميزا"، معلنةً عن مشاركة أكثر من 30 فنانا لبنانيين أغلبهم من الشباب المعروفين وغير المعروفين.

وأشارت إلى "وجود مشكلة هذا العام لعدم وجود رعاة للمهرجانات، لذلك فإنّ الكثير من المهرجانات لن تكون موجودة أو ستتدنى عدد العروض لئلا تتوقف المهرجانات"، طالبةً من رجال الأعمال والمصارف "مدّ ايديهم إلى الفنانين كي لا ينتهي الدور الفني والابداعي للبنان".

من جهته، شدّد الصمد على "دور وزارة #الثقافة نشر الثقافة والفن والمرح"، مشيراً إلى أنّ "مؤسسة سمير قصير تقوم بدورها عبر تنظيم فعاليات مهرجان الربيع وواجبنا الوقوف إلى جانبها".

وأسف لأنّ "الاعلام يغطي الاخبار السلبية في البلد"، طالباً من وسائل الاعلام "الاضاءة على الامور الايجابية ومنها المهرجانات الكبيرة واخبار الفنانين الذين يرفعون اسم لبنان عاليا".

بدورها، أكّدت الأسمر أنّ "المهرجان منذ تأسيسه بقي على مبادئه"، مؤكّدةً أنّ "الحضور مجاني لكل الناس لتكون الثقافة في متناول الجميع".

وأشارت إلى أنّ "العروض الأولى لم يشاهدها أحد من قبل"، معربةً عن فخرها بـ"مشاركة فنانين من الخارج".

وعرضت لبرنامج المهرجان: الافتتاح في 9 حزيران على "مسرح المدينة" مع فرقة بريطانية وعازفة البيانو الشهيرة الكسندرا دارسو ومسرحية "الشقف"، التي حصدت 10 جوائز، في 11 حزيران على مسرح "دوار الشمس".

وفي 14 حزيران، احتفال ضخم في موقع الحمامات الرومانية وسط بيروت بعنوان "بيروت حبيبة البحر" برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

وتحدث عن العرض الأخير معده ومخرجه ميلاد طوق والموسيقي ايلي براك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم