كهرباء لبنان: انخفاض الإنتاج سبب إضراب النقابة وأهالي المنصورية وبيت مري مستمرّون بإضرابهم

7 أيار 2019 | 14:38

المصدر: "وكالات - النهار"

  • المصدر: "وكالات - النهار"

كهرباء لبنان.

استفاق أهالي المنصورية - عين سعادة على حضور عدد من القوى الأمنية لمد خطوط التوتر العالي، الأمر الذي أغضبهم ودفعهم إلى منع الفرق الفنية من إكمال مهمتهم، ما نتج عنه إشكال بين الطرفين واعتذاء القوى الأمنية بالضرب على الأهالي ومعهم النائب الياس حنكش الذي حضر إلى مكان التجمّع للتضامن مع الأهالي.

وناشد رئيس الجمهورية ميشال عون والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي التدخل لـ "رفع الخطر عن الأهالي".

وكان قد قطع أهالي المنصورية - عين سعادة، طريق عام بيت مري - المنصورية وافترشوا الأرض احتجاجاً على مد خطوط التوتر العالي فوق المنطقة. ويُذكر أنّ مؤسسة كهرباء لبنان أعلنت سابقاً أنّها وبفعل الاضراب "الذي ينفذه اتحادا المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة ومن بينها نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان منذ تاريخ 2/5/2019، انخفضت التغذية الكهربائية في مختلف المناطق اللبنانية".

وأضافت في بيان: "في ما يتعلق بالتصليحات على شبكتي التوتر المنخفض والمتوسط، فإن النقابة تمنع إجراء أي مناورات على الشبكة بما يسمح بتصليح الأعطال، ما يبقي المناطق التي تحصل فيها هذه الأعطال دون كهرباء. إزاء هذا الوضع، تعتذر مؤسسة كهرباء لبنان من المواطنين المتضررين في جميع المناطق اللبنانية لعدم قدرتها على خدمتهم كما يجب بسبب الإضراب المذكور، وهي ستواصل إطلاعهم على كل جديد في هذا الشأن".

كيف تتفادى الجفاف في رمضان؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard