الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

إشكال بين القوى الأمنية والأهالي في المنصورية احتجاجاً على مد خطوط التوتر العالي

إشكال بين القوى الأمنية والأهالي في المنصورية احتجاجاً على مد خطوط التوتر العالي
إشكال بين القوى الأمنية والأهالي في المنصورية احتجاجاً على مد خطوط التوتر العالي
A+ A-

حصل إشكال بين القوى الأمنية وأهالي المنصورية احتجاجاً على مد خطوط التوتر العالي في المنطقة". 

وفي السياق، علّق الوزير السابق آلان حكيم عبر "تويتر" على مد خطوط التوتر العالي في المنطقة قائلاً: "ما يحصل الآن في المنصورية غير مقبول، ولجوء الدولة إلى اعتماد القوة والأمر الواقع لمد التوتر العالي في المنطقة مشهد يذكرنا بأيام الاحتلال السوري في لبنان".

أضاف: "هكذا تتجسد سياسة الكذب والوعود الفارغة، حيث يرى المواطن نفسه تحت الأمر الواقع، السلطة غائبة عن السمع، ولا من يحميه ولا من يسأل عنه".

وفي تفاصيل الإشكال، فوجىء أهالي المنصورية - عين سعادة صباح اليوم بحضور عدد كبير من القوى الأمنية إلى المنطقة لمواكبة عملية مد خطوط التوتر العالي، ما أثار غضبهم وتنادوا للتجمع في المنطقة لمنع الفرق الفنية من القيام بعملها وحصلت مواجهات وتدافع بين الأهالي والقوى الأمنية.

وحضر إلى المكان النائب الياس حنكش متضامناً مع الأهالي، وناشد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي التدخل لحل هذا الموضوع ورفع الخطر عن الأهالي.

وقطع أهالي المنصورية - عين سعادة الطريق بيت مري - المنصورية رفضاً لمد خطوط التوتر العالي فوق المنطقة. 

وفي هذا الشأن، غردت وزيرة الداخلية ريا الحسن عبر "تويتر" قائلة "إن أشغال ما يعرف بـ"وصلة المنصورية" تتم استناداً إلى قرارات قضائية وتنظيمية. إن دور قوى الأمن الداخلي ينحصر بمؤازرة المكلفين تنفيذ هذه الاشغال، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر بناء لطلب من وزارة الطاقة".

ووعد الأهالي بتصعيد تحركهم صباح الغد إذا لم يحل الموضوع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم