الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بورصة بيروت تعاود العمل غداً بشكل طبيعي

المصدر: رويترز - النهار
بورصة بيروت تعاود العمل غداً بشكل طبيعي
بورصة بيروت تعاود العمل غداً بشكل طبيعي
A+ A-

قال مصدر في #بورصة_بيروت إن حركة التداول معلقة لليوم الثاني على التوالي لأسباب فنية نتيجة إضراب موظفي مصرف لبنان المركزي.

وقال المصدر لوكالة "رويترز"، إن تعليق التداول سيستمر "إلى حين يرجع العمل بشكل طبيعي بمصرف لبنان". كانت البورصة علقت التداول أمس الاثنين لعدم إمكانية تنفيذ عمليات المقاصة والتسوية في موعدها وسط إضراب موظفي البنك المركزي.

وأوضح المصدر أنه في حالة تعليق الإضراب اليوم فإن البورصة ستصدر مرسوما باستئناف العمل بشكل طبيعي غداً الأربعاء، مؤكدا أنه لن يكون هناك أي تداولات اليوم.

وقررت الجمعية العمومية لموظفي مصرف لبنان تعليق الإضراب إلى يوم الخميس المقبل.

 في هذا السياق، أكد رئيس بورصة بيروت بالإنابة غالب محمصاني لـ"النهار" أن قرار وقف التداول في بورصة بيروت هو قرار محط تقني، لكون العمليات التي يتم تنفيذها عند وقف التداول تتم من خلال شركة Midclear الخاصة المملوكة بالكامل لمصرف لبنان لإجراء تسوية المقاصة للعمليات التي تمت خلال جلسة التداول، وفي الظروف العادية تأخذ المقاصة في هذه الحالة 3 أيام. ومن هنا، ومع بدء إضراب موظفي مصرف لبنان تحركهم يوم الجمعة وإستمر يوم السبت ويوم الاثنين، ومن هنا، أصبح من المستحيل إجراء عمليات المقاصة ما أجبرة بورصة بيروت على وقف تداولاتها. مؤكداً ان عمليات التداول تكتمل من خلال مقاصة وتسوية العمليات، وكون عمليات التسوية والمقاصة أصبحت غير ممكنة من قبل شركة ميدكلير بفعل الإضراب، فقررت بورصة بيروت وقف التداول في أسواقها لحين إنتهاء الاضراب، حماية لحقوق المستثمرين في البورصة وحاملي الأسهم. ويؤكد محمصاني ايضا أن هذه الخطوة التقنية هي إجراء أمان مهم يحفظ حقوق المتداولين وليس لها أي تبعات أو تداعيات، وعند إنتهاء الاضراب تستأنف البورصة التداول بشكلها الطبيعي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم