وزير المال لـ"النهار": لا مسّ بالمصارف ولا اقتطاع من الرواتب

6 نوار 2019 | 21:22

المصدر: "النهار"

من الارشيف.

قال وزير المال علي حسن خليل أنه أوضح بشكل حاسم منذ الأسبوع الماضي أن ليس هناك أي مسٍّ باستقلالية مصرف لبنان بكل ما يتعلق بإدارة السياسة النقدية أو القيام بمهامه. وأشار في حديث إلى "النهار" الى أن "هذا أمر محسوم ولم يكن مطروحاً. وهذا ما أكده أيضاً بيان الحكومة في ختام جلستها".واعتبر خليل أن "مجموعة الإجراءات التي يحكى عنها لها علاقة بتنظيم رواتب الموظفين في كل القطاعات والمؤسسات العامة، وهنا نتحدث عن إعادة تنظيم وليس عن اقتطاع أو مسّ برواتب أحد. وهذا الأمر أصبح واضحاً لكل الناس. لكن هناك بعض الاستثناءات القائمة، وهي غير مبررة إدارياً وتنظيمياً ومالياً، وهناك فكرة مطروحة في مشروع الموازنة وتناقش، وكل القوى تتعاطى معها بمنطق المسؤولية".
وأضاف وزير المال أن "الإضرابات التي حصلت هي إضرابات غير مفهومة وغير مبرّرة. فمن حق كل الموظفين أن يحذروا وأن يطالبوا وأن يناشدوا، ولكن في النهاية يجب ألا يحصل تعطيل لمصالح المواطنين والضغط على الدولة بخطتها الإصلاحية. اليوم كان هناك تأكيد من كل مجلس الوزراء على المضي بمجموع الإجراءات، لأن هدفنا الأساسي هو الوصول إلى موازنة متوازنة فيها تخفيض حقيقي...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 78% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard