الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ليبيا: رئيس حكومة الوفاق الوطني يلتقي ماكرون وميركل وكونتي

المصدر: "أ ف ب"
ليبيا: رئيس حكومة الوفاق الوطني يلتقي ماكرون وميركل وكونتي
ليبيا: رئيس حكومة الوفاق الوطني يلتقي ماكرون وميركل وكونتي
A+ A-

يبدأ رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية #فايز_السراج الثلثاء جولة على العواصم الأوروبية الرئيسية "لحشد الدعم ضد عدوان" المشير خليفة #حفتر، على ما أعلنت وزارة الخارجية الليبية اليوم.

ويلتقي رئيس حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً على التوالي رئيس الحكومة الإيطالي جوزيبي كونتي صباح الثلثاء، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في برلين مساء الثلثاء، ثم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء في باريس، وفقا لبيان للمتحدث باسم الوزارة.

ومن المقرر أيضاً أن يزور السراج بريطانيا خلال جولته، على ما افاد البيان.

وانزلق هذا البلد الذي يعيش رهينة الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011، في دوامة الحرب مع إطلاق المشير حفتر في 4 نيسان عمليةً عسكريةً للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق الوطني التي يعترف بها المجتمع الدولي.

وبعد تقدم سريع، تتعثر قوات حفتر، "الجيش الوطني الليبي"، على أبواب طرابلس، في مواجهة القوات الموالية لحكومة الوفاق، وتضم مجموعات مسلحة من مدينة مصراتة.

وتدور معارك يومياً في الضاحية الجنوبية للعاصمة، وكذلك في جنوب المدينة.

وتحمل زيارة السراج المقررة لباريس أهمية خاصة لحكومة الوفاق الوطني التي اتهمت فرنسا، أكثر من مرة، بأنها تدعم، سياسياً على الأقل، المشير حفتر.

وتنفي السلطات الفرنسية ذلك، مؤكدةً معارضتها للعملية العسكرية والتزامها "عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة".

منذ 4 نيسان، أدت المواجهات والضربات الى مقتل 432 شخصاً على الأقل، وإصابة 2029، ونزوح 55 ألفا، وفقا للأمم المتحدة التي دعت أكثر من مرة إلى وقف الأعمال القتالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم