إضراب مصرف لبنان مستمر... وهذا ما قاله سلامة للموظفين

6 نوار 2019 | 15:17

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

من الأرشيف.

معلومات خاصة حصلت عليها "النهار" من الاجتماع الصباحي الذي جمع حاكم مصرف لبنان بالموظفين المضربين. فماذا في التفاصيل؟إلغاء المادة 61 من مشروع موازنة العام 2019 هو المطلب الأساسي لموظفي مصرف لبنان للعودة عن إضرابهم الذي دخل يومه الثالث، وهو قرار أكدت عليه نقابة موظفي مصرف لبنان بعد اجتماعها اليوم بحاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي استمع الى موقف النقابة والموظفين.تلاحظ المادة 61 من مشروع موازنة العام 2019 إلغاء الرواتب الاضافية لكل المصالح المستقلة والهيئات التابعة للدولة اللبنانية لتذكر هذه المادة، على سبيل المثال لا الحصر، مصرف لبنان وهيئة أوجيرو وغيرهما، من هنا أتى تحرك موظفي مصرف لبنان الذين يؤكدون أن قانون النقد والتسليف الذي أسس بموجبه مصرف لبنان يراعي استقلالية هذه المؤسسة وموظفيها، فلا يمكن اعتبار هؤلاء موظفين في الادارة العامة وغير دليل عدم استفادتهم من قانون سلسلة الرتب والرواتب. تحرك الموظفون، أعلنوا الإضراب مطالبين بإلغاء هذه المادة من مشروع الموازنة.
مصادر وزير المال علي حسن خليل تؤكد أن كل ما طرح في مشروع موازنة العام 2019 أتى من طروحات لكل الكتل السياسية وليس من صلاحيات...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 87% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard