السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

القوى الأمنية تمنع نائباً من الدخول إلى مخفر صيدا (فيديو)

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
القوى الأمنية تمنع نائباً من الدخول إلى مخفر صيدا (فيديو)
القوى الأمنية تمنع نائباً من الدخول إلى مخفر صيدا (فيديو)
A+ A-

نفذ موظفو مستشفى صيدا الحكومي اعتصاماً أمام مخفر صيدا الجديدة، احتجاجاً على طلب عدد من الموظفين للتحقيق في المخفر بسبب الإضراب الذي أعلنوه منذ بضعة أيام.

شارك في الاعتصام النائب #أسامة_سعد، إضافة إلى أهالي المطلوبين وهيئات نقابية، وقد حاول سعد التقدم مع المطلوبين إلى المخفر، إلا أن حاجز قوى الأمن الداخلي الذي أقيم قرب المخفر منعه من التقدم.


وأبدى المعتصمون اعتراضهم على هذا التصرف، مؤكدين عدم الدخول إلى المخفر إلا في حضور سعد الذي حضر لدعمهم معنوياً والتأكيد على أحقية مطالبهم بضرورة صرف رواتبهم المتأخرة".

واعتبر سعد أن "ما حصل اليوم لا يعبّر أننا نعيش في دولة حريات، بل في دولة بوليسية، وإن قائد منطقة الجنوب لقوى الامن الداخلي يحجز حرية الناس ويمنعها من التوجه إلى المخفر.

وفي السياق، أعلن مكتب الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد، في بيان اليوم، أنه "خلال اعتصام العاملين في مستشفى صيدا الحكومي صباح اليوم أمام مخفر صيدا الجديدة احتجاجاً على طلب 14 شاباً وفتاة منهم للتحقيق في المخفر، بسبب الإضراب الذي أعلنوه منذ بضعة أيام، وذلك بمشاركة النائب الدكتور أسامة سعد في الاعتصام، إضافة إلى أهالي المطلوبين وهيئات نقابية، حاول النائب سعد التقدم مع المطلوبين إلى المخفر، إلا أن حاجز قوى الأمن الداخلي الذي أقيم قرب المخفر منع النائب سعد من التقدم بأمر من القائد الإقليمي لقوى الأمن الداخلي في الجنوب العقيد غسان شمس الدين".

وأشار البيان إلى "أن المدعي العام الاستئنافي في الجنوب الأستاذ رهيف رمضان قد أبدى اعتراضه على هذه الممارسة المنافية للقانون من قبل قوى الأمن الداخلي".

كما أعلن "أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أعرب خلال اتصال هاتفي مع النائب سعد عن رفضه واستنكاره لهذا التصرف الذي أقدمت عليه قوى الأمن الداخلي تجاه نائب في المجلس النيابي". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم