الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بعيداً من الفن... نجوم يكشفون لـ"النهار" عن عاداتهم في رمضان (فيديو)

المصدر: "النهار"
سارة عبدو
بعيداً من الفن... نجوم يكشفون لـ"النهار" عن عاداتهم في رمضان (فيديو)
بعيداً من الفن... نجوم يكشفون لـ"النهار" عن عاداتهم في رمضان (فيديو)
A+ A-

تواصلاً لعادات قديمة تأصّلت في وجدانهم، واستمروا في تأديتها على مرّ السنوات الماضية، يمارس الفنانون طقوساً خاصة في شهر رمضان المبارك، تمثّل قواسم مشتركة أهمّها التجمّعات العائلية وتبادل الزيارات والعبادات.

[[embed source=annahar id=4681]]

وفي تقرير مصوّر أعدّته "النهار"، يكشف الفنان اللبناني #ملحم_زين أنه يمضي الشهر الفضيل مع العائلة بشكل كامل، مردفاً: "صوم، جوع، دوخة" (يضحك). مضيفاً: "كل ما يأمرنا به ربنا في رمضان أفعله". وعن الطبق الذي يحرص على أن تتضمّنه المائدة في رمضان، يقول: "كشخص صائم لحوالى 17 ساعة في اليوم، أتناول كل ما وُجِد أمامي، كما أنني لست "منأنف" بالأكل".

يحبّ الممثل السوري مصطفى الخاني تمضية الشهر الفضيل مع الأهل والأصدقاء، ولكنه غالباً ما يضطر إلى السفر لتصوير بعض الأعمال، ويوضح: "لا أحب السفر في رمضان ولكنني للأسف أضطر أحياناً إلى ذلك، فأنا أحب عيش الطقس الرمضاني ومجتمعاتنا العربية ما زالت تحافظ على هذا الطقس من خلال العلاقات الاجتماعية، حيث تعيش مناطقنا الأجواء الرمضانية بكافة شعائر الشهر وتقاليده"، وختم بالقول: "أتمنى أن يكون هذا العام ممتعاً بالجمعات الحلوة".

ويُعتبر شهر رمضان بالنسبة إلى الفنانة الجزائرية #أمل_بوشوشة، شهر العائلة و"اللمّة" حيث تمضي معظم الأوقات في المنزل الذي يمتلئ بالأهل والأصدقاء، وتقول: "أحب الطبخ وأقوم بتحضير وجبة الإفطار وأقضي أيام رمضان مع عائلتي". وأضافت: "كوني لست مرتبطة بعمل رمضاني هذه السنة، فإنني سأقضي الشهر في حالة استجمام وراحة".

ويترقّب نجم "أراب أيدول" الفنان السوري حازم الشريف شهر رمضان من عام لآخر، يصوم ويتغيّر روتين حياته بالكامل، يلتقي الناس بشكل أكبر بتلبيته دعوات الإفطار والسحور، ويشدّد: "أحب السفر في هذا الشهر للاستمتاع بالأجواء الرمضانية في الدول العربية خصوصاً بلدي سوريا".

[email protected]

Twitter: @Saranewsy

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم