قبل نهائي "الكونفيدرالية"... أندية المغرب "وجه السعد" على الزمالك

6 نوار 2019 | 09:30

المصدر: "النهار"

من لقاء الإياب بين النجم الساحلي والزمالك.

واصل فريق #الزمالك المصري مسيرته الناجحة في كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية الأفريقية"، بعدما تعادل مع مضيفه #النجم_الساحلي التونسي 0-0، ليتأهل بطل مصر إلى المباراة النهائية، مستفيداً من فوزه في مباراة الذهاب 1-0.

بدوره، حقق فريق نهضة بركان المغربي مفاجأة من العيار الثقيل بالإطاحة بالصفاقسي التونسي من نصف النهائي، رغم خسارة الفريق المغربي ذهاباً بثنائية نظيفة، لكنه فاز إياباً 3-0.

ويشهد نهائي "الكونفيدرالية الأفريقية" في العام الحالي وجود الزمالك ونهضة بركان للمرة الأولى في تاريخهما، حيث لا يمتلك الفريق المغربي تاريخاً قوياً في البطولات الأفريقية، بينما سطع نجم الزمالك على مدار عقود في دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي وكأس الكؤوس، إلا أنه يتأهل لنهائي كأس الاتحاد للمرة الأولى في تاريخه.

وتعتبر الأندية المغربية "وجه السعد" على الزمالك المصري للتتويج بالبطولات القارية، حيث حصد الفارس الأبيض لقبين على حساب الرجاء والوداد، فحصل على لقب دوري الأبطال الأخير على حساب الرجاء بهدف تامر عبدالحميد العام 2003، ثم عاد ليفوز على الوداد في كأس السوبر 3-1.

وعلى مدار المشاركات الأفريقية، واجه الزمالك 10 أندية مغربية، وخاض أمامها 17 لقاء، فاز في 10 وتعادل في 5 وخسر مرتين.

وأحرز الزمالك في شباك الفرق المغربية 24 هدفاً وتلقى 12 هدفاً فقط.

أكبر انتصار للزمالك كان على حساب الوداد برباعية، وأسوأ خسارة كانت أمام الوداد أيضاً بنتيجة 2-5 في دوري أبطال أفريقيا 2015.

آخر مواجهة جمعت الزمالك مع الأندية المغربية كانت أمام حسنية أغادير في دور الثمانية من النسخة الحالية للكونفيدرالية، وتعادلا 0-0 في المغرب، قبل أن يحقّق "الأبيض" الفوز في مصر بهدف نظيف.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard