الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

برشلونة يطالب بتعديلات على دوري أبطال أوروبا

المصدر: "رويترز"
برشلونة يطالب بتعديلات على دوري أبطال أوروبا
برشلونة يطالب بتعديلات على دوري أبطال أوروبا
A+ A-

أكد رئيس نادي #برشلونة جوسيب ماريا #بارتوميو أنه يجب إجراء تعديلات في شكل دوري أبطال أوروبا لـ #كرة_القدم، لضمان أن تلعب الفرق الكبيرة مع بعضها بشكل أكبر، مشيراً إلى استمرار دعمه لفكرة إقامة مباريات من #الدوري_الإسباني في الخارج.

والتقى الاتحاد الأوروبي مع ممثلي الأندية في آذار الماضي للحديث عن مستقبل دوري الأبطال، وباقي المسابقات القارية بدءاً من 2024.

ودعا رئيس رابطة الأندية الأوروبية أندريا أنييلي 232 نادياً لحضور الجمعية العمومية في حزيران المقبل، لمناقشة مستقبل المسابقات.

وفاز برشلونة على مانشستر يونايتد في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، ويبدو في طريقه إلى النهائي، المقرر إقامته في مدريد أول حزيران المقبل، بعدما تفوق على ليفربول الإنكليزي 3-0، في ذهاب الدور نصف النهائي، وقبل خوض الإياب في أنفيلد، يوم غد الثلثاء المقبل.

وقال بارتوميو في مقابلة مع صحيفة "الغارديان": "الجماهير تطلب منا خوض المزيد من المباريات الأوروبية. وبدءاً من 2024 سيسمح الشكل الجديد بذلك. سنقوم بتغيير شكل البطولة إلى الأفضل".

وأضاف: "عندما واجه البارسا مانشستر يونايتد، كانت أول مرة يحضر فيها إلى هنا في 11 عاماً. مباراة ليفربول كانت الأولى منذ 2006. ليس من الجيد أن نخوض الكثير من المباريات من دون مواجهة فرق مثل الريدز واليونايتد".

وفاز يونايتد على برشلونة في نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2007-2008، في طريقه نحو إحراز اللقب، لكنه خسر أمام العملاق الإسباني في نهائي 2009، ونهائي 2011، بينما تفوق ليفربول على بطل إسبانيا في دور الـ16 لموسم 2006-2007.

ورغم ذلك، أكد بارتوميو أنه يعارض فكرة تأهل فرق محددة إلى دوري الأبطال، وقال إنه يحتاج فقط إلى تعديل لشكل المسابقة.

وأضاف رئيس برشلونة أنه لا يزال يؤيد إقامة مباريات من الدوري المحلي خارج البلاد، بعد تعثر إقامة المواجهة أمام جيرونا في ميامي في كانون الثاني الماضي.

وقال: "أريد إقامة 3 مباريات في الخارج كل عام، للترويج للدوري الإسباني، بواقع واحدة في أميركا وواحدة في الشرق الأوسط وواحدة في آسيا. إنهم يشاهدون الفريق عبر التلفزيون، وهذا أسلوب للاقتراب بشكل أكبر من المشجعين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم