الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

باخ: قضية سيمينيا معقدة وحساسة

المصدر: "أ ف ب"
باخ: قضية سيمينيا معقدة وحساسة
باخ: قضية سيمينيا معقدة وحساسة
A+ A-

أقر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني #توماس_باخ بأن قضية العداءة الجنوب أفريقية #سيمينيا_كاستر، التي خسرت معركتها مع محكمة التحكيم الرياضي (كاس) حول مسألة الرياضيات اللواتي يتمتعن بمستويات مرتفعة من التوستستيرون، "معقدة وحساسة للغاية".

وأفاد باخ وكالة "فرانس برس" على هامش مؤتمر صحافي في بريزبين الأوسترالية، أن اللجنة الأولمبية الدولية قررت إنشاء مجموعة من الخبراء تتكون من كل من المدير الطبي لمعهد ريتشارد بودجيت، ممثل الاتحاد الدولي لألعاب القوى، و"خبراء من عالم العلوم، الأخلاقيات وممثلي الرياضيين والاتحادات الدولية".

وتابع: "سيدرس الخبراء هذه المشكلة المعقدة والحساسة جداً".

وتأتي تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ضمن سياق زيارته لبريزبين للقاء رئيس بلدية ولاية كوينزلاند، التي تعتزم الترشح لاستضافة الألعاب الأولمبية 2032.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) رفضت، الأربعاء الماضي، القضية التي رفعتها العداءة كاستر ضد القواعد الجديدة المثيرة للجدل للاتحاد الدولي لألعاب القوى، التي ترغم بعض العداءات اللواتي يتمتعن بمستويات مرتفعة من التوستستيرون، بخفض إلى ما دون مستويات معينة اذا ما أردن مواصلة خوض المنافسات.

وطلبت "كاس" من الاتحاد الدولي لألعاب القوى تعديل لوائحه، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 8 أيار الحالي.

وأضاف باخ: "إنها مسألة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار مع الاتحادات الدولية، إنها قوانينها المعنية، وقوانينها التقنية"، موضحاً انه لا يملك "أي فكرة متى ستقدم مجموعة العمل استنتاجاتها".

وأردف: "من وقت لآخر، بين خبراء العالم الطبي، يشبه الأمر تقريباً ما يحصل في عالم المحامين، فهناك نقاشات صعبة للغاية، ولهذا السبب لا أعرف متى ستنتهي المجموعة من عملها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم