الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فرانكفورت يستعد لتشيلسي بأسوأ طريقة

المصدر: "أ ف ب"
فرانكفورت يستعد لتشيلسي بأسوأ طريقة
فرانكفورت يستعد لتشيلسي بأسوأ طريقة
A+ A-

حقق فريق #باير_ليفركوزن فوزاً كاسحاً على ضيفه إينتراخت فرانكفورت 6-1، ضمن مباريات المرحلة 32 من #الدوري_الألماني لكرة القدم.

وعلى ملعب "باي أرينا"، استمرت معاناة فرانكفورت في الآونة الأخيرة بتلقيه هزيمة مذلة 1-6 على يد مضيفه ليفركوزن، الذي عادل الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف في الشوط الأول بتسجيله الستة، في إنجاز سبقه إليه فريق واحد فقط هو بوروسيا مونشنغلادباخ في نيسان 1978 حين اكتسح بوروسيا دورتموند 12-0 (6 في الشوط الأول).

ورغم فشله في الخروج فائزاً للمرحلة الخامسة توالياً، وتحديداً منذ تغلبه على شالكه 2-1 في 6 نيسان الماضي، بقي فرانكفورت في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بسبب النتائج السيئة التي يحققها ملاحقه بوروسيا مونشنغلادباخ.

لكن التهديد الآن أصبح من باير ليفركوزن، الذي حقق فوزه الرابع توالياً وأصبح على المسافة ذاتها من فرانكفورت مع فارق الأهداف لمصلحة الأخير، قبل مرحلتين على ختام الموسم، وذلك بعد الفوز الذي تحقق الأحد في شوط واحد خارق شهد تسجيل أهداف المباراة السبعة.

وتناوب على تسجيل أهداف ليفركوزن كل من إبن الـ19 عاماً كاي هافيرتس (2)، الذي رفع رصيده الى 15 هدفا في الدوري هذا الموسم، وجوليان براندت (13) والأرجنتيني لوكاس ألاريو (23 و44) والتشيلي تشارلز آرانغويس (28) ومارتن هينتيريغر (36 خطأ في مرمى فريقه)، فيما كان الهدف الوحيد للضيوف عبر الصربي فيليب كوستيتش (14).

وتشكل هذه الهزيمة القاسية، أسوأ تحضير لما ينتظر فرانكفورت الخميس في لندن، حين يحل ضيفاً على تشيلسي الإنكليزي في إياب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ"، بعد أن اكتفى بالتعادل 1-1 على أرضه ذهابا.

وما يعقد مهمة فرانكفورت في الأمتار الأخيرة من الموسم ووسط المنافسة المحتدمة على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال كونه لا يفصله عن هوفنهايم السابع سوى ثلاث نقاط، هو أنه يختتم الموسم خارج قواعده أمام بايرن ميونيخ، الذي يصارع بدوره على الفوز باللقب للموسم السابع توالياً، فيما ستكون مباراته قبل الأخيرة في أرضه الأحد المقبل ضد ماينتس.

أما مهمة ليفركوزن فستكون أسهل، إذ يستقبل شالكه، الذي ضمن بقاءه، فيما يلعب مباراته الأخيرة في العاصمة ضد هرتا برلين.

وفي مباراة هامشية، تعادل فرايبورغ مع ضيفه فورتونا دوسولدورف 1-1، ليرفع الأول رصيده الى 33 نقطة في المركز 13، والثاني الى 41 في المركز العاشر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم