أتالانتا يخرج منتصراً من "بروفة" نهائي الكأس

5 نوار 2019 | 18:35

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو أتالانتا (أ ف ب).

أكد #أتالانتا مجدداً أنه سيكون من الصعب إزاحته عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وذلك بحسمه "بروفة" نهائي مسابقة الكأس بفوزه على #لاتسيو في معقله 3-1، في المرحلة 35 من #الدوري_الإيطالي.

وكانت مواجهة اليوم الأحد في الملعب الأولمبي، تحضيراً لنهائي مسابقة الكأس التي تجمع بين أتالانتا ولاتسيو على الملعب ذاته في 15 أيار الحالي، وقد أكد رجال المدرب جان بييرو غاسبيريني أنهم قادرون على مقارعة الكبار وتحقيق حلم المشاركة في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخ هذا النادي.

ورغم بدايته الصعبة وتخلفه بعد أقل من دقيقتين ونصف الدقيقة بهدف لماركو بارولو، كان أتالانتا الطرف الأفضل في اللقاء واستحق الفوز ومحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ12 توالياً، بينها مباراتا نصف نهائي الكأس ضد فيورنتينا، محققاً فوزه الأول في معقل لاتسيو منذ 9 آذار 2014 (1-0).

ويدين أتالانتا بالفوز إلى الكولومبي دوفان زاباتا (22)، الذي رفع رصيده إلى 22 هدفاً في الدوري هذا الموسم، والبلجيكي تيموتي كاستانيي (58) والألباني بيرات دجيمسيتي (76).

ورفع ممثل مدينة برغامو رصيده إلى 62 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطة فقط عن إنتر ميلان الثالث، الذي تعادل مع مضيفه أودينيزي من دون أهداف، فيما تجمد رصيد لاتسيو عند 55 في المركز الثامن.

وستكون رحلة الأمتار الأخيرة صعبة على أتالانتا، إذ أنه مدعو لمواجهة جوفنتوس، المتوج بطلاً للمرة الثامنة توالياً، على ملعب عملاق تورينو في المرحلة قبل الأخيرة، فيما يخوض مباراتيه المقررتين على أرضه في المرحلتين المقبلة والأخيرة ضد جنوى وساسوولو على ملعب الأخير وليس على "ستاديو أتليتي أوتسوري ديتاليا"، وذلك بسبب بدء أعمال توسيع الملعب.

ولحق فروزينوني بكييفو إلى الدرجة الثانية بتعادله مع مضيفه ساسوولو 2-2، وذلك لأنه أصبح متخلفاً بفارق 10 نقاط عن منطقة الأمان قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم، فيما أنعش إمبولي حظوظه بالبقاء، بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز 18 بفارق نقطتين عن أودينيزي السابع عشر، وذلك بفوزه على ضيفه فيورنتينا 1-0.

وفي مباراة هامشية لا تؤثر على معركتي المشاركة القارية وتجنب الهبوط، تعادل بارما وضيفه سمبدوريا 2-2.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard