الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أفغانستان: "طالبان" نفّذت هجوماً انتحاريًّا على مقرّ للشرطة شمالاً... مقتل 8 أشخاص

المصدر: "أ ف ب"
أفغانستان: "طالبان" نفّذت هجوماً انتحاريًّا على مقرّ للشرطة شمالاً... مقتل 8 أشخاص
أفغانستان: "طالبان" نفّذت هجوماً انتحاريًّا على مقرّ للشرطة شمالاً... مقتل 8 أشخاص
A+ A-

تبنى متمردو "#طالبان" اليوم هجوما استمر أكثر من ست ساعات على مقر عام للشرطة شمال #افغانستان، وأسفر عن 8 قتلى على الاقل، وفقا للسلطات.

وقال مسؤول الصحة في ولاية بغلان مهيب الله حبيب إن ثماني جثث على الاقل، و55 جريحا من مدنيين وعسكريين، نقلوا الى المستشفى.

عصر اليوم، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية نصرت رحيمي إن "الهجوم المنسق على المقر العام لشرطة بغلان انتهى بقتل جميع الارهابيين".

وسارعت "طالبان" الى تبني الهجوم. وقال المتحدث باسم المتمردين ذبيح الله مجاهد عبر "تويتر" إن "شهيدا" فجّر اولا سيارته المفخخة في المقر العام للشرطة، ما أسفر عن مقتل "عشرات المسلحين"، قبل ان يدخل "شهداء آخرون مسلحون" المقر.

وبعيد بدء الهجوم الذي وقع قرابة الساعة 12,30 (8,00 ت غ) بتفجير السيارة المفخخة، لفت رحيمي الى "مقتل إرهابيين اثنين" مع "محاصرة القوات الافغانية" للمهاجمين الآخرين.

وأفاد عضو مجلس ولاية بغلان أسد الله شهباز، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، بأنه سمع تبادلا متقطعا لإطلاق النار.

ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور أظهرت سحابة دخان كثيفة في سماء عاصمة الولاية بل خمري.

ووقع الاعتداء بعد يومين من عرض الرئيس الأفغاني أشرف غني التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع "طالبان"، خلال شهر رمضان الذي يبدأ الاثنين.

وتجاهل المتمردون العرض الذي جاء في نهاية محادثات سلام في كابول، في وقت اجتمع ممثلون لـ"طالبان" مع الأميركيين في محادثات في قطر.

وبدأ هجوم اليوم بتفجير ضخم استهدف منشأة للشرطة في مدينة بل خمري (250 كلم شمال كابول)، بينما تصاعدت سحب الدخان من الموقع في المدينة.

وبعد التفجير، اقتحم مسلحون مجمع الشرطة، وفقا للناطق باسم "طالبان" ذبيح الله مجاهد. وقال في تغريدة إن انتحارياً فجّر نفسه داخل ناقلة جنود مدرعة، "مسويّاً بالأرض معظم أجزاء المبنى".

وتكلم عضو مجلس ولاية بغلان أسد الله شهباز، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، على تواصل تبادل إطلاق النار في شكل متقطع.

بدوره، أفاد الناطق باسم وزارة الداخلية نصرت رحيمي أنه "تم قتل إرهابيَين" خلال الهجوم، بينما "حاصرت القوات الأفغانية باقي المهاجمين".

وذكر مدير الصحة في ولاية بغلان مهيب الله حبيب أن 4 أشخاص على الأقل قتلوا، بينما أصيب 40 آخرون بجروح.

ودخلت الجولة الحالية من المحادثات بين "طالبان" والمبعوث الأميركي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد يومها الرابع اليوم.

ويسعى الجانبان الى التوصل إلى اتفاق يمهّد الطريق لانسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان مقابل وقف إطلاق النار، وإجراء محادثات بين الحكومة و"طالبان"، وضمان عدم استخدام البلاد مجددا كملاذ للجماعات المتطرفة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم