نجوم "قضية رقم 23" يحتفون به في بيروت: "فيلم أبدي" (فيديو)

5 أيار 2019 | 10:36

المصدر: النهار

عادل كرم وريتا حايك.

احتفل نجوم فيلم "قضية رقم 23" The Insult للمخرج زياد دويري، بافتتاح مساحة أنطون نبيل صحناوي في سينما montaigne داخل حرم السفارة الفرنسية في بيروت، بحضور الممثلة الفرنسية جولي غاييه، إلى جانب نخبة من الوجوه السياسية والإعلامية وعدد من المديرين العامين لبنك Sgbl.

ويهدف المشروع إلى تعزيز الروابط بين الشعبين اللبناني والفرنسي ودعم الفرانكوفونية، وتعزيز دور السينما اللبنانية.

وبعد حوالى عامين على إطلاقه وحصده الجوائز وترشّحه للفوز بـ"أوسكار" أفضل فيلم أجنبي، عُرض "قضية رقم 23" في صالة أنطون صحناوي، ولا تزال أصداؤه قائمة حتى اليوم، ولم يفارق نجومه وصنّاعه منذ صوّروه قبل عامين ونصف العام.

يقول بطله الممثل #عادل_كرم في حديثٍ مصوّر لـ"النهار": "إلى اليوم نعيش نجاحات وإنجازات هذا الفيلم وأنا فخور به كلبناني، وفخور بأنني مثّلت فيه"، وأضاف: "يخيّل إليّ أننا لن ننتهي من الاحتفاء به لأنه فيلم سيعيش إلى الأبد".

وأشاد كرم بمخرج الفيلم زياد دويري، قائلاً: "أتمنى أن يصبح لدينا أكثر من زياد دويري واحد، فالقبعة تُرفع لبصماته في السينما اللبنانية، بدءاً من فيلم "ويست بيروت" West Beirut حتى "قضية رقم 23"، ولن أكفّ عن شكره إلى أن أموت...".

وكشفت الممثلة ريتا حايك في حديثها لـ "النهار" أن الفيلم أوصلها بنجاحه إلى العالمية، إذ أُعجب أحد المخرجين الإيطاليين بأدائها في The Insult وعرض عليها التمثيل في فيلمه وقد انتهت من تصوير مشاهدها فيه في لبنان قبل فترة.

وفي دردشة مع" النهار"، أشارت الممثلة الفرنسية جولي غاييه أنها شاركت مع لارا وأنطون صحناوي في إنتاج فيلم "قضية رقم 23"، مشيدةً بالسينما اللبنانية، قائلةً: "حضرت أمس حفل جوائز السينما اللبنانية، ويمكنني القول إن السينما اللبنانية مثيرة جداً للإهتمام خلال هذه الفترة، من فيلم "كفرناحوم" للمخرجة نادين لبكي إلى العديد من المنتجين اللبنانيين الشباب الذين صنعوا أفلاماً مذهلة".

وأضافت:" أعتقد أن "قضية رقم 23" فيلم عالمي مهم جداً يمسّ جميع الأفراد من كافة البلدان". وختمت بالقول: "أحب السينما اللبنانية كثيراً وأنا فخورة جداً لمشاركتي بتواضع في صنع هذا الفيلم. أنا معروفة كممثلة وليس كمنتجة، لكنني ساهمت في إنتاج النسخة الفرنسية من "قضية رقم 23"، وأنا سعيدة جداً لوجودي هنا الليلة".

تصوير: مروان عسّاف

Sara.abdo@annahar.com.lb 

Twitter: @Saranewsy

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard