الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان يتابع نتائجه المتواضعة

المصدر: "أ ف ب"
سان جيرمان يتابع نتائجه المتواضعة
سان جيرمان يتابع نتائجه المتواضعة
A+ A-

تابع #باريس_سان_جيرمان، المتوج بطلاً، نتائجه المتواضعة في الفترة الأخيرة، عندما اكتفى بالتعادل مع ضيفه #نيس 1-1، في المرحلة 35 من #الدوري_الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب "بارك دي برينس"، ازداد الضغط على المدرب الألماني توماس توخيل، رغم هامشية المباراة وتلافي الهزيمة بفضل نجمه البرازيلي نيمار وركلة جزاء، لأن مستقبله اصبح مهدداً بعد موسم مخيب، اكتفى فيه نادي العاصمة بلقب الدوري فقط، فيما تنازل عن لقبي الكأس وكأس الرابطة وودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي.

ويمر فريق توخيل بفترة صعبة، إذ حقق فوزاً وحيداً في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات، وكان ضد وصيفه موناكو (3-1) في المرحلة 33 التي حسم خلالها اللقب، فيما مني بأربع هزائم، بينها في مباراتيه الأخيرتين في نهائي الكأس ضد رين بركلات الترجيح (5-6 بعد تعادلهما 2-2) وفي المرحلة 34 من الدوري ضد مونبلييه (2-3).

وكان مدافع النادي الباريسي البرازيلي ماركينيوس حذر عشية المباراة، قائلاً: "لا يمكننا أن نلعب أربع مباريات (متتالية) بهذا السوء. نحن الأبطال، يجب أن نقدم أداء جيدا، أن نستمتع وأن نجعل جمهورنا سعيداً".

وحرم سان جيرمان من خدمات نجمه كيليان مبابي، الذي غاب عن لقاء مونبلييه للايقاف بسبب طرده في نهائي الكأس، قبل أن يصدر بحقه الجمعة قرار الايقاف لمباراتين أخريين من قبل اتحاد اللعبة.

وكاد فريق توخيل يخرج فائزاً ويوقف السلسلة المخيبة، عندما حصل نيمار في الوقت بدل الضائع على ركلة جزاء مثيرة للجدل، إذ لمس الكرة بيده بداية، ثم ارتكب مواطنه دانتي خطأ قاسياً ضده، لكن بعد لعبه الكرة.

واحتسب الحكم فرانك شنايدر الركلة بعد الرجوع الى تقنية المساعدة بالفيديو (فار)، ونفذها الأوروغواياني إدينسون كافاني، لأن نيمار خرج للعلاج ولا يسمح له القانون بالدخول قبل التنفيذ، فنجح بينيتيز في التصدي لها وأبعدها الدفاع (90+3).

وصار رصيد سان جيرمان 85 نقطة مقابل 52 لنيس السابع، الذي يصارع من أجل الحصول على بطاقة في الدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) إذ يبلغ الفارق بينه وبين سانت اتيان الرابع 7 نقاط قبل لقاء الأخير مع مضيفه موناكو، الأحد.

وسقط ستاد ريمس أمام نيم بثلاثية نظيفة سجلها جوردان فيري (26) ورينو روبار (43) والغابوني دينيس بوانغا (46).

وخسر بوردو أمام أنجيه بهدف للكاميروني ستيفان بوهاكن (40)، فيما تعادل غانغان سلباً مع كاين،

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات نانت مع ديجون، مونبلييه مع أميان، تولوز مع رين وليون الثالث مع ليل الثاني، في قمة الصراع على بطاقة التأهل المباشر الثانية إلى دوري أبطال أوروبا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم