الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

طرد بالجملة في الدوري الإماراتي

المصدر: "أ ف ب"
طرد بالجملة في الدوري الإماراتي
طرد بالجملة في الدوري الإماراتي
A+ A-

تأجل حسم #الشارقة لتتويجه باللقب السادس في تاريخه بتعادله مع ضيفه دبا الفجيرة الأخير 2-2 وفوز مطارده شباب الأهلي على ضيفه #الظفرة 3-2، في ختام المرحلة 23 من #الدوري_الإماراتي لكرة القدم.

وشهدت المباريات الأربع التي أقيمت في اليوم الأخير للمرحلة حالات طرد، بسبب حساسية المواجهات بالنسبة إلى الفرق المنافسة على اللقب أو المراكز الآسيوية وتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.

في المباراة الأولى، تعادل الشارقة مع ضيفه دبا الفجيرة بهدفين سجلهما شاهين عبد الرحمن (11) والبرازيلي ويلتون سواريز (17)، مقابل هدفين للبرازيلي دييغو سيلفا (8) والمغربي ادريس فتوحي (52 من ركلة جزاء).

وشهدت المباراة طرد لاعب وسط الشارقة ماجد سرور في الدقيقة 90.

وكان الشارقة يتطلع الى الفوز على دبا الفجيرة، الذي اقترب من الهبوط، ليصبح على بعد نقطة من التتويج، لكن تعادله الثالث على التوالي جعله يحتاج الى ثلاث نقاط من ثلاث مباريات متبقية.

ورفع الشارقة رصيده إلى 52 نقطة بفارق 6 نقاط عن شباب الأهلي، الذي يتفوق عليه المتصدر بفارق المواجهات المباشرة، في حين بقي دبا الفجيرة في المركز 13 قبل الاخير وله 13 نقطة.

وفي المباراة الثانية، أبقى شباب الأهلي على آماله الضئيلة في إحراز اللقب بفوزه الصعب على مضيفه الظفرة بثلاثة أهداف، سجلها أحمد خليل (12 و84) وعبد العزيز هيكل (27)، مقابل هدفين لماجد حسن (45 بالخطأ في مرماه) وسهيل المنصوري (57 من ركلة جزاء).

وأكمل الظفرة المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد مدافعه سلطان السويدي في الدقيقة 86.

ورفع شباب الأهلي رصيده في المركز الثاني إلى 47 نقطة، مقابل 28 للظفرة، الذي تراجع إلى المركز العاشر.

وفاز النصر على مضيفه بني ياس بهدفين سجلهما جاسم يعقوب (31) والتشيلي روني فرنانديز (87)، مقابل هدف لاحمد ابوناموس (44).

وتقدم النصر إلى المركز الثامن برصيد 30 نقطة، أما بني ياس، الذي فقد خدمات مدافعه حسن المحرمي بعد طرده في الدقيقة 65، فبقي سادساً وله 36 نقطة.

وعزز الإمارات آماله بالبقاء، بعد فوزه على مضيفه الفجيرة في قمة القاع بهدف وحيد سجله البرازيلي ماركوس أنطونيو في الدقيقة الثانية.

ورفع الإمارات الثالث عشر، والذي سيخوض المباراة المقبلة من دون هدافه المالي شيخ دياباتي، بعد طرده في الدقيقة الأخيرة، رصيده إلى 18 نقطة وتقدم بفارق ثلاث نقاط عن الفجيرة قبل الأخير.

ويهبط إلى الدرجة الثانية صاحبا المركزين 14 الأخير و13 قبل الأخير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم