الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مئات آلاف الجنيهات و51 مصاباً... خسائر كبيرة لحريق الموسكي بمصر

محمد أبو زهرة
مئات آلاف الجنيهات و51 مصاباً... خسائر كبيرة لحريق الموسكي بمصر
مئات آلاف الجنيهات و51 مصاباً... خسائر كبيرة لحريق الموسكي بمصر
A+ A-

تلقت منطقة المحلات التجارية في وسط العاصمة المصرية القاهرة، صدمة جديدة، بعد اشتعال النيران في عدد من المحلات بمنطقة الموسكي، أسفر عن خسائر مالية فادحة، بالإضافة إلى سقوط عدد كبير من المصابين.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس الجمعة، ارتفاع عدد مصابي الحريق الذي نشب في مخزن بمنطقة الموسكي بوسط القاهرة، إلى 51 شخصاً. وقد استعانت وزارة الصحة بـ20 سيارة إسعاف في محيط موقع الحريق، فتم إسعاف 41 حالة في موقع الحادث وغادروا، كما نقل 20 آخرون إلى المستشفيات، وذلك نتيجة حريق هائل شب في أحد المباني التجارية بمنطقة الموسكي. واندلعت ألسنة اللهب وسط محاولات رجال الإطفاء السيطرة عليها قبل امتدادها إلى المحلات المجاورة.

وبدأت وزارة الداخلية المصرية التحقيقات للوقوف على ملابسات الحريق وبيان أسبابه، كما يستمع فريق البحث إلى أقوال شهود العيان وأصحاب المحال، كما أغلقت منطقة العتبة أمام حركة المرور تماماً وجرت تحويلات مرورية إلى حين الانتهاء من أعمال التبريد، خوفاً من تجدد الحريق.

وبدأ الحريق في مخزن بالطابق الأرضي داخل عقار تجاري في المنطقة، والتهمت النيران 4 محال وامتدت إلى 6 محال أخرى. وتشير التقديرات الأولية إلى أن الخسائر تقدر بمئات الألوف من الجنيهات. وتحوم الشكوك حول أسباب الحريق بين احتكاك كهربائي، أو ارتفاع درجات الحرارة التي اقترنت بمواد سريعة الاشتعال في مخزن أحد محلات العطور.

ودفعت قوات الحماية المدنية في القاهرة بـ4 خزانات مياه استراتيجية و12 سيارة إطفاء لإخماد الحريق، ونجحوا في السيطرة عليه قبل انتشاره إلى باقي المحلات المجاورة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم