الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: إشكال دموي في باب الرمل... تلاسن وإطلاق نار وإصابات وتهديد بالثأر!

المصدر: "النهار"
أسرار شبارو
أسرار شبارو
بالفيديو: إشكال دموي في باب الرمل... تلاسن وإطلاق نار وإصابات وتهديد بالثأر!
بالفيديو: إشكال دموي في باب الرمل... تلاسن وإطلاق نار وإصابات وتهديد بالثأر!
A+ A-

تداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي في الأمس فيديواً يظهر إشكالاً في منطقة باب الرمل - قبر الزيني بين شبان انتهى بإطلاق نار، في مشهد اعتادته المنطقة. علامات استفهام عدة طرحت عن الأسباب التي تدفع شباناً إلى اللجوء للسلاح لحل الخلافات بينهم؟ وما سبب إشكال امس ومن هم ضحاياها؟

خلاف قديم

"خلاف مادي وعقاري" كاد يودي بحياة خضر حيدر في اشكال باب الرمل، بحسب ما اكده شقيقه يوسف لـ"النهار"، شارحاً "المقصود بالإشكال كان انا وليس شقيقي، والخلاف يعود الى ايام مضت بسبب تلزيم قريبي لشخص يدعى أبو بكر لإنجاز بناء مسجد، وبدلاً من ذلك أخذ التبرعات لا بل نقل ملكية العقار الى اسمه، ومن هنا كانت الشرارة حيث وضعته عند حدّه، الامر الذي دفعه الى الاتفاق مع ثلاثة اشقاء من عائلة حافظة، افتعلوا اشكالاً مع شقيقي عند دخولي الى احد المحال التجارية لنتبادل بعدها اطلاق النار".

[[embed source=annahar id=4663]]

اصابة حرجة

اصيب خضر بعدة طلقات نارية، واحدة في كتفه واخرى في اصابع يده اما الثالثة ففي رجله، مع العلم انه كما قال يوسف: "لم يمر على خروجه من المستشفى سوى اسابيع قليلة وذلك بعد ان خضع لعملية تطويل رجله، وفي الوقت الذي كنا ننتظر تماثله للشفاء حصلت الكارثة"، مضيفاً "هو الان بحاجة للخضوع الى عدة عمليات، كما اصبت في خاصرتي بطلقة نارية سطحية، على الرغم من اني تمنيت لو اصبت انا بدلا من شقيقي، وبعد الحادث غادرت المنطقة، في حين لم تلقِ مخابرات الجيش القبض سوى على شخص واحد من آل حافظة، كما فتح مخفر ابو سمراء تحقيقا بالحادث حيث رفع شقيقي دعوى على المعتدين".

تهديد ووعيد

يوسف هدد وتوعد كل شخص أطلق النار على خضر الوالد لأربعة ابناء قائلاً: "لن أهدأ ولن أستكين قبل أن آخذ بثأر شقيقي وذلك إن لم توقفهم الدولة وتنزل بهم العقاب الذي يستحقونه، نحن لا نساوم على كرامتنا، وما وصلت اليه منطقتنا سببه حماية مسؤولين في الدولة لزعران، إذ بات اطلاق النار امراً عادياً بالنسبة لهم لكونهم متأكدين انه لن يجري توقيفهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم