الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إمبيد يقود فيلادلفيا إلى التقدم على تورونتو

المصدر: "أ ف ب"
إمبيد يقود فيلادلفيا إلى التقدم على تورونتو
إمبيد يقود فيلادلفيا إلى التقدم على تورونتو
A+ A-

قدم #فيلادلفيا سفنتي سيكسرز واحدة من أجمل مبارياته في العقدين الأخيرين، وتغلب على ضيفه #تورونتو_رابتورز 116-95، ليتقدمه 2-1 في الدور نصف النهائي للمنطقة الشرقية في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين.

وهذه المرة الأولى منذ 2001 مع أسطورة النادي ألن ايفرسون، الذي كان حاضراً ومتحمساً للغاية في مدرجات الملعب، يتقدم فيلادلفيا على أحد خصومه في الدور الثاني من "البلاي أوف".

ولعب الكاميروني العملاق جويل إمبيد دوراً رئيساً في فوز فيلادلفيا بتسجيله 33 نقطة و10 متابعات و5 "بلوك شوت"، ليحقق "دوبل دوبل" للمرة الـ12 في 15 مباراة له ضمن الأدوار الإقصائية.

وقال إمبيد، الذي عانى في الأسابيع الأخيرة التهاباً في ركبته اليسرى: "لم أكن أريد دفع الأمور (باتجاهي) ولو لم انجح لوضعت الكرة في ملعب زملائي. اردنا ان نضع قدمنا في المباراة الرابعة، فنجحنا بايقافهم".

وتابع اللاعب، الذي استمع الى جمهور فريقه يصدح "MVP" (أفضل لاعب في الدوري): "عندما استمتع تتغير مباراتي. كل الاحتفالات التي أقوم بها تحفز زملائي أيضاً".

وأشار مدربه بريت براون: "لا أتذكر حركة أكثر من أخرى. هو جوهرة دفاعية وهجومية. لقد قدم اداءً مذهلاً".

كما تألق مع الفائز نجمه جيمي باتلر مسجلاً 22 نقطة و9 متابعات و9 تمريرات حاسمة مقترباً من "تريبل دوبل"، وأضاف جاي جاي ريديك 15 نقطة وتوباياس هاريس 13 نقطة و8 متابعات.

ورأى باتلر لاعب شيكاغو بولز السابق والقادم خلال الموسم من مينيسوتا: "أحاول مساعدة فريقي قدر الإمكان".

وبهذه النتيجة، يكون فيلادلفيا قلب تأخره 0-1 إلى تقدم 2-1 وهو يخوض المباراة الرابعة على أرضه ايضاً الأحد، بعد ان كان تورونتو، ثاني المنطقة الشرقية، يملك افضلية الأرض قبل انطلاق السلسلة.

ولدى الخاسر، حاول كاوهي ليونارد إنقاذ ما يمكن إنقاذه بتسجيله 33 نقطة مع زميله الكاميروني باسكال سياكام (20).

وسجل ليونارد 30 نقطة على الأقل في 5 من مباريات تورونتو الثماني في "البلاي أوف" هذا الموسم، بينها المواجهات الثلاث ضد فيلادلفيا.

وعلق ليونارد على الخسارة الثانية توالياً لفريقه: "قاموا بعمل رائع على صعيد التسجيل، أما نحن فلم ننجح بذلك"، فيما رأى زميله الموزع كايل لوري، الذي اكتفى بتسجيل 7 نقاط: "يجب ان نساعده (ليونارد) خصوصاً أنا. يجب أن أسجل أكثر وأساعده في الملعب. يلعب بشكل رائع، لكن لا أساعده كما ينبغي".

وتقدم فيلادلفيا 64-53 بين الشوطين بمساهمة كبيرة لامبيد (18 نقطة). كما أن سيكسرز نجح في زرع 8 ثلاثيات من 14 محاولة في الشوط الاول، الذي رد فيها ليونارد بتسجيل 17 نقطة.

وتابع ليونارد أداءه الجيد في الربع الثالث مع 14 نقطة إضافية، ليبقي فريقه على مسافة 8 نقاط من صاحب الارض (89-81)، لكن إمبيد حمل فريقه مجدداً بثلاثية كانت بين ثلاث محاولات ناجحة من أصل 4 من خارج القوس، ليتقدم فريقه 94-82 مطلع الربع الاخير.

وتبادل إمبيد وباتلر أدوار التسجيل، ليحسم صاحب الارض نقطة المباراة التي أهدر تورونتو في ربعها الأخير 11 من تسديداته الـ12 الأولى.

وشرح مدرب رابتورز نيك نورس خسارة فريقه: "أعتقد انهم تفوقوا علينا في كل منطقة سانحة. لم نشاهد فريقنا يلعب بهذه الطريقة منذ فترة".

وعن ايقاف إمبيد، تابع: "قدم إمبيد أداء جيداً. جلب طاقته وغالباً ما اتخذ القرارات الصحيحة. يجب أن نجد الحل لايقافه".

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة المتأهل من مواجهة ميلووكي باكس متصدر ترتيب الدوري المنتظم وبوسطن سيلتيكس (1-1).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم