فنزويلا تطلب من الولايات المتحدة حماية سفارتها في واشنطن

2 أيار 2019 | 22:53

مبنى السفارة في واشنطن.

طلبت الحكومة الفنزويليّة  من الولايات المتحدة حماية سفارتها في واشنطن، وذلك بُعيد وقوع حادث بين مؤيّدين للرئيس الفنزويلي #نيكولاس_مادورو وآخرين معارضين له أمام مقرّ البعثة الدبلوماسيّة، بحسب ما أعلن وزير الخارجيّة الفنزويلي خورخي أريازا.

وكتب أريازا على تويتر "نُطالب وزارة الخارجيّة الأميركيّة بالوفاء بالتزاماتها بصفتها من الدول الموقّعة على اتّفاقية فيينّا للعلاقات الدبلوماسيّة، وحماية مبنى السفارة الفنزويلية في واشنطن كما تقوم حكومتنا بحماية" المنشآت الأميركيّة في كراكاس.

ومنذ ثلاثة أسابيع، تحتلّ مجموعات يساريّة متطرّفة وناشطون سلميّون السفارة ليلاً نهاراً، مندّدين بما يعتبرونه "انقلاباً" ضدّ مادورو. ويرفع هؤلاء لافتات كُتب عليها "سلام" و"يسقط أعداء فنزويلا".

واعتقلت الشّرطة  ثلاثة أشخاص، عندما أقدمت مجموعة من الفنزويليّين على مهاجمة ناشطين كانوا يُحاولون إدخال طعام إلى المبنى.

ويُشكّل مبنى السّفارة الفنزويليّة المؤلّف من أربع طبقات والواقع في العاصمة الأميركيّة، محور مواجهة بين الرئيس الفنزويلي الاشتراكي نيكولاس مادورو وزعيم المعارضة خوان غوايدو الذي اعترفت به واشنطن وحكومات أكثر من خمسين بلداً رئيساً انتقاليّاً لفنزويلا.

وكان مادورو أعلن في كانون الثاني/يناير قطع العلاقات الدبلوماسيّة مع الولايات المتحدة بعد اعتراف واشنطن بغوايدو، وأمرَ بإغلاق السفارة وكلّ القنصليّات على الأراضي الأميركيّة.

كيف نحضر صلصات مكسيكية شهية للـNachos بخطوات سهلة؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard