الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

السناتور الديموقراطي مايكل بينيت يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية

المصدر: "أ ف ب"
السناتور الديموقراطي مايكل بينيت يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية
السناتور الديموقراطي مايكل بينيت يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية
A+ A-

أعلن السناتور الديموقراطي المعتدل مايكل بينيت  أنه سيترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية، ليرتفع بذلك إلى 21 عدد المرشحين الذين يأملون في الفوز بترشيح الحزب لمواجهة الجمهوري دونالد ترامب في تشرين الثاني 2020.

وكتب السناتور البالغ من العمر 54 عاما على تويتر معلنا ترشحه "لا يمكننا أن نكون الجيل الأوّل الذي يورث أولادنا القليل"، مضيفا "دعونا نبني الفرص لجميع الأميركيين ونستعيد وحدة دولتنا".

ويمثل السناتور بينيت كولورادو في واشنطن منذ العام 2009، وقد سلط الضوء على العمل الذي يؤديه بعيدا من الخطوط الحزبية والمتعلق بـ"التعليم والمناخ والهجرة والصحة والأمن القومي".

وبينيت متزوج وأب لثلاث بنات، وكان أعلن في آذار عزمه على الترشح للانتخابات. لكنه كشف في أوائل نيسان أنه يعاني سرطان البروستات.

وقال في 19 نيسان إنه أنهى علاجه بعد خضوعه لعملية ناجحة مشيرا إلى نيته الترشح لمنصب الرئاسة.

وتضم مجموعة المرشحين الديموقراطيين تنوعا غير مسبوق، مع وجود عدد قياسي من النساء ومرشحي الأقليات.

ويهيمن نائب الرئيس الأميركي السابق الوسطي جو بايدن على المعسكر الديموقراطي مع 32,8 في المئة من نوايا التصويت لنيل ترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية، وفق متوسط لاستطلاعات الرأي احتسبه موقع "ريل كلير بوليتيكس"، مقارنة بـ19,4% للسناتور التقدمي بيرني ساندرز. أما المرشحون الآخرون فلا يتجاوز أيّ منهم عتبة الـ9 في المئة.

غير أن السباق الانتخابي لا يزال طويلا. ونظرا إلى عدد المرشحين، ستجرى المناظرة الأولى في الانتخابات التمهيدية الديموقراطية مدى يومين في 26 و27 حزيران في ميامي.

وسيُجرى التصويت الأول في الانتخابات التمهيدية في ولاية أيوا في شباط/فبراير 2020، على أن يختار الحزب مرشحه في تموز 2020.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم