بومبيو ولافروف يلتقيان في فنلندا: "فرصة لمناقشة" الأزمة الفنزويليّة

2 نوار 2019 | 19:55

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

بومبيو متكلما خلال لقاء في مقر الخارجية الاميركية في واشنطن (29 نيسان 2019، أ ف ب).

يناقش وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو مع نظيره الروسي #سيرغي_لافروف الخلافات بين بلديهما بشأن الأزمة الفنزويلية، عندما يلتقيان في #فنلندا الأسبوع المقبل، على ما صرح مسؤول أميركي اليوم.

وقال إن الوزيرين سيناقشان "مجموعة واسعة من القضايا" عند لقائهما على هامش اجتماع مجلس بلدان القطب الشمالي الذي يبدأ الإثنين في مدينة روفانيمي شمال فنلندا.

وأضاف للصحافيين، مشترطا عدم كشف اسمه: "أتوقع أن تكون هناك فرصة للمناقشة" بين بومبيو ولافروف، و"فنزويلا ستكون جزءا من هذه المناقشة".

وأشار إلى أنهما سيتطرقان في شكل أوسع إلى "مخاوفنا حيال موقف روسيا، خصوصا في أوكرانيا، وبالتأكيد في فنزويلا".

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت أن بومبيو قال لنظيره الروسي، خلال اتصاله الهاتفي به الاربعاء، إن موسكو "تزعزع الاستقرار" في فنزويلا. ودعا روسيا مجددا الى التوقف عن دعم الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو.

وكانت وزارة الخارجية الروسية نقلت روايتها لهذا الاتصال في بيان أكد أن لافروف ابلغ نظيره الاميركي أن "تدخل واشنطن في الشؤون الفنزويلية يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي"، وأن "هذا التأثير المدمر لا علاقة له بتاتا بالديموقراطية".

كذلك، انتقد بيان الخارجية الروسية كلام الرئيس الاميركي دونالد ترامب وبومبيو على عدم استبعاد الخيار العسكري في فنزويلا.

ونقل عن لافروف قوله بهذا الصدد إن "تداعيات" هذه التصريحات "قد تكون وخيمة جدا". واضاف: "الشعب الفنزويلي له الحق وحده في تقرير مصيره".

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard