إسرائيل: 3 فلسطينيّين يواصلون إضرابهم عن الطعام "احتجاجاً على اعتقالهم الإداري"

2 نوار 2019 | 16:01

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

فلسطينيون يتظاهرون على الحدود مع اسرائيل شرق خان يونس جنوب غزة (26 نيسان 2019، أ ف ب).

يواصل ثلاثة من #المعتقلين_الفلسطينيين إضرابهم عن الطعام، احتجاجا على اعتقالهم الإداري، بينما علق أربعة آخرون إضرابهم في سجن النقب الصحراوي في #إسرائيل، على ما أفاد #نادي_الأسير_الفلسطيني اليوم.

وعلمت وكالة "فرانس برس" لدى نادي الأسير أن الاضراب "فردي، وليس جماعيا. فكل يختار وقته لبدء الاضراب أو تعليقه، وفقا لما يحقق من إنجاز بان اعتقاله لن يجدد".

ويتيح نظام الاعتقال الاداري الموروث من الانتداب البريطاني لاسرائيل ان تعتقل اي شخص لستة اشهر من دون توجيه تهمة اليه، بموجب قرار إداري قابل للتجديد لفترة زمنية غير محددة، وهو ما يعتبره معارضو هذا الاجراء انتهاكا صارخا لحقوق الانسان.

وقال نادي الاسير إن الأسرى الذين يواصلون اضرابهم عن الطعام هم "حسن العويوي (35 عاما) من محافظة الخليل، اعتقل في 15 كانون الثاني 2019. بدأ اضرابه عن الطعام في 2 نيسان 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، وقضى سابقا سنوات في معتقلات الاحتلال".

والأسير الثاني هو "عوده الحروب (32 عاما) من مدينة دورا، معتقل منذ كانون الأول 2018، وبدأ اضرابه عن الطعام في 2 نيسان 2019".

والثالث هو "الاسير محمد الهيموني (35 عاماً). وهو مضرب عن الطعام منذ 37 يوماً. اعتقل في 25 شباط 2019، وهو أسير سابق قضى سنوات في معتقلات الاحتلال. وهو أب لأربعة أطفال".

ولا تعرف الاتهامات المحددة الموجهة الى من يوضعون قيد الاعتقال الاداري. وهناك 450 فلسطينيا اعتقلوا اداريا في السجون الاسرائيلية من اصل 5700 اسير، وفقا لنادي الأسير.

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard