الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"انفجار" في كاتدرائيّة نوتردام؟ إليكم الصورة... والتّفاصيل

المصدر: "CheckNews.fr"
"انفجار" في كاتدرائيّة نوتردام؟ إليكم الصورة... والتّفاصيل
"انفجار" في كاتدرائيّة نوتردام؟ إليكم الصورة... والتّفاصيل
A+ A-

كيف نفسر "الانفجار" الذي نشاهده في فيديو بثته محطة France2 خلال حريق كاتدرائية نوتردام في باريس؟ الصور التي بثها برنامج Envoyé special توحي بوقوع انفجار. وقد زودت المحطة فريق CheckNews.fr (مدققو الاخبار في ليبيراسيون) مقطع فيديو كاملا يظهر بالفعل أن الامر يتعلق بتأجج النار اثر وقوع أشياء موجودة على السطح، وكانت النار تلتهمها، عند المدخل الجنوبي للصرح.

كثيرون طلبوا من فريق CheckNews.fr توضيح الصور التي بثتها France2، والتي تظهر انفجارًا مفترضاً خلال حريق نوتردام. هذه الصور التي تظهر بالفعل ما يبدو أنه انفجار، عرضت عند بداية حلقة من برنامج Envoyé Special بثت في 18 نيسان. ولا تستغرق سوى ثانيتين فقط، ولا تظهر مجددا خلال الحلقة المخصصة لحريق نوتردام.

اتصل فريق CheckNews بالبرنامج، طالبا الحصول على الصور التي تم تصويرها قبل هذه اللقطات. وقد أرسلت اليه France2 مجموعة صور يبلغ عددها 36، "التقطتها القناة من رصيف سان ميشال قرابة الساعة 19:45"، اي قبل دقائق قليلة من انهيار برج الكاتدرائية الساعة 19:48.

وقد عزل CheckNews المقطع المحدد، وأعاد نشره بإذن من France Televisions. ويُسمَع فيه صوت صحافية تستعد لبث مباشر. بمشاهدة المقطع بالحركة البطيئة، يمكن ملاحظة ثلاثة أشياء طويلة تقع من أعلى الكاتدرائية، قبل ان تنهار على ما تبقى من سقف المدخل الجنوبي.

وهذا الارتطام هو الذي سيؤدي الى تدمير السقف وتأجيج النيران، بما يعطي انطباعا ان انفجارا حصل. وادناه، صورة الارتطام، بعد عزلها في مقطع الفيديو.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم