السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الفرصة سانحة أمام بايرن ميونيخ للاقتراب أكثر من اللقب

المصدر: "أ ف ب"
الفرصة سانحة أمام بايرن ميونيخ للاقتراب أكثر من اللقب
الفرصة سانحة أمام بايرن ميونيخ للاقتراب أكثر من اللقب
A+ A-

تبدو الفرصة سانحة أمام #بايرن_ميونيخ للاقتراب خطوة إضافية من التتويج بلقب #الدوري_الألماني لكرة القدم للعام السابع توالياً، عندما يستقبل #هانوفر، صاحب المركز الأخير، في حين يخوض منافسه المباشر #بوروسيا_دورتموند مباراة قوية ضد مضيفه #فيردر_بريمن، في المرحلة 32.

ويتصدر الفريق البافاري الترتيب بفارق نقطتين عن دورتموند، قبل نهاية الموسم بثلاث مراحل.

وكان دورتموند تلقى ضربة قوية لآماله في إحراز اللقب بسقوطه الكبير على أرضه أمام جاره شالكه 2-4، في "دربي" مدينة الرور الصناعية، في مباراة طرد له فيها لاعبان هما ماركوس رويس وماريوس وولف، وسيخسر جهودهما ضد بريمن.

ولم يتمكن بايرن ميونيخ من استغلال هذه الخسارة بشكل كامل، لأنه سقط بدوره في فخ التعادل 1-1 مع نورمبرغ، صاحب المركز قبل الأخير، والذي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة قبل الاخيرة.

وبعد بريمن، يلتقي دورتموند مع فورتونا دوسلدورف وبوروسيا موشنغلادباخ في المرحلتين الأخيرتين.

ولم يلق لاعب دورتموند السابق وأحد المسؤولين في النادي سيباستاين كيهل راية الاستسلام، بقوله: "لن نستسلم، سنظل نؤمن بالأمل حتى النهاية، لأن ذلك في جيناتنا".

ويأتي كلام كيهل خلافاً لما صرح به مدرب دورتموند السويسري لوسيان فافر، عندما اعتبر أن فريقه خسر اللقب بعد سقوطه أمام شالكه.

وكان دورتموند تصدر الترتيب لفترة طويلة خلال الموسم وتقدم على بايرن ميونيخ بفارق 9 نقاط في إحدى مراحل الدوري، قبل أن يستعيد الأخير توازنه، في حين مر بوروسيا بمرحلة انعدام وزن، قبل أن يتنازل عن الصدارة.

وأكد المدير الرياضي في دورتموند ميكايل تسورك أن فريقه سيجدد الثقة بفافر، بغض النظر ما اذا كان سيتوج باللقب من عدمه، مضيفاً: "سنخوض غمار الموسم الجديد بقيادة لوسيان فافر، بغض النظر إذا فزنا باللقب أم لا".

وأضاف: "لدينا علاقة جيدة والثقة متبادلة بيننا. سنعقد اجتماعات لتجديد العقد معه" إلى ما بعد 2020.

في المقابل، يخوض الفريق البافاري مباراته مع هانوفر بصفوف مكتملة باستثناء غياب حارس مرماه الأساسي مانويل نوير، الذي يتعالج من إصابة في ربلة الساق.

ويأمل مدرب الفريق الكرواتي نيكو كوفاتش في عودة نوير، في المباراة المرتقبة في المرحلة قبل الاخيرة ضد لايبزيغ، الأسبوع المقبل.

يذكر ان بايرن ميونيخ بلغ أيضاً نهائي كأس ألمانيا، حيث يواجه لايبزيغ بالذات في أواخر أيار الحالي.

وتفتتح المرحلة الجمعة، فيلتقي ماينتس مع لايبزيغ، ويلعب السبت، بوروسيا مونشنغلادباخ مع هوفنهايم وهرتا برلين مع شتوتغارت وفولفسبورغ مع نورمبرغ، وتختتم الأحد فيلعب شالكه مع أوغسبورغ، وفرايبورغ على فورتونا دوسلدورف، وباير ليفركوزن مع اينتراخت فرانكفورت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم