الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تلفزيون هواوي القادم سيكون الأول في العالم بهذه المواصفات!

المصدر: "إنغادجيت"
تلفزيون هواوي القادم سيكون الأول في العالم بهذه المواصفات!
تلفزيون هواوي القادم سيكون الأول في العالم بهذه المواصفات!
A+ A-

يبدو أن شركة #هواوي قررت المضي أيضاً في عالم التلفزيونات الذكية، حيث يفيد تقرير من مجلة Nikkei Asian Review أن الشركة الصينية تعمل على أول تلفزيون بتقنية الجيل الخامس وبدقة 8K،  ويمكن أن تكشف النقاب عنه في وقت مبكر من هذا العام.

وبحسب التقرير الذي نقله موقع "إنغادجيت" التقني، فإن عدداً قليلاً من الشركات، إن وجدت، قد طرحت فكرة التلفزيون بتقنية الجيل الخامس ، الذي سيتيح هذا النوع من الاتصال للمستخدمين، تحميل المحتويات بسرعة، كمحتويات الواقع الافتراضي VR والمحتويات الثقيلة البيانات ومشاهدتهم على شاشة عالية الدقة.

وبالرغم من أن العمل على تلفاز بدقة 8K، ومزود بتقنية الجيل الخامس، يعتبر مدعاة للتنافس، إلا أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن المحتوى الذي يوفر عرضاً بهذه الدقة يعتبر قليلاً؛ كما أن شبكات اتصال الجيل الخامس لا تتوفر على نطاق واسع عالمياً.

من جهتها، رفضت شركة هواوي التعليق على التقرير. وعلى الرغم من حظرها من بيع معظم منتجاتها في الولايات المتحدة لأسباب تتعلق بالأمن القومي، إلا أن هواوي لا تزال تحظى بشعبية في أوروبا وآسيا، إذ تفوقت الشركة على شركة أبل في العام 2017، واحتلت مركز ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم من حيث الشحنات بعد سامسونغ.

وبينما بدأت مبيعات هواتف سامسونغ وأجهزة أيفون في التراجع، تستمر هواوي في النمو. لكن النجاح العالمي الذي حققته هواوي واجه بعض العقبات، ويعود السبب في ذلك إلى حد كبير إلى السلطات الأميركية. وقد هددت إدارة ترامب بإعادة النظر في تبادل المعلومات الاستخباراتية مع الحلفاء إذا استخدموا معدات هواوي لشبكات الجيل الخامس .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم