الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

معرض عن الحياة الخاصة لأودري هيبورن: محاكاة أجواء الطبقة الأريستوقراطية الهولندية

المصدر: (أ ف ب)
معرض عن الحياة الخاصة لأودري هيبورن: محاكاة أجواء الطبقة الأريستوقراطية الهولندية
معرض عن الحياة الخاصة لأودري هيبورن: محاكاة أجواء الطبقة الأريستوقراطية الهولندية
A+ A-

يفتتح معرض عن الحياة الخاصة لأيقونة الشاشة الراحلة أودري هيبورن يضم مئات الصور والمقتنيات الشخصية في مسقطها في #بروكسيل هذا الأسبوع للاحتفال بالذكرى التسعين لميلادها.

ويضم معرض "إنتيميت أودري" آلاف الأغراض التي جمعها شون هيبورن فيرير وهو ابنها من المنتج والممثل الأميركي ميل فيرير الذي كان زوجها بين العامين 1954 و1968.

وإلى جانب الصور الساحرة التي تبرز جمال الممثلة الهوليوودية التي حازت جائزة أوسكار عندما كانت في الـ25 من العمر عن دورها في فيلم "رومان هوليداي" مع النجم غريغوري بيك، يركّز المعرض على حياة هيبورن كوالدة وسفيرة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، وهو دور اضطلعت به خلال السنوات الخمس الأخيرة من حياتها.

وقال ابنها: "في الواقع نحن لا نتعلم شيئا جديدا (من هذا المعرض)، لكن عندما نصل إلى النهاية، نرى كيف تحولت هذه الفتاة التي وقع العالم في حبها... إلى امرأة راقية. ترى ذلك الأمر وتشعر به".

ويظهر المعرض جانبا أبسط من حياة النجمة التي بقي ظهورها بفستان أسود من تصميم دار "جيفنشي" في فيلم "براكفست آت تيفانيز"، مطبوعا في الذاكرة كإحدى أبرز الإطلالات الأنيقة في القرن العشرين.

وأضاف فيرير: "هذه المرأة التي كانت تعتبر أيقونة للموضة، عاشت حياتها ترتدي فساتين قطنية بسيطة... كانت حياتها بسيطة".

ولدت أودري روستون في 4 أيار 1929 في منطقة إكسل في بروكسيل لوالدة هولندية ووالد بريطاني كان يعمل وقتها في فرع بلجيكي تابع لبنك إنكلترا.

وهي خطت خطواتها الأولى في لندن حيث كانت تحلم بأن تصبح راقصة باليه، إلا أنها تخلت عن حلمها وفق ابنها بعدما أضعفت الحرب جسدها كثيرا لدرجة لا يقدر أن يتحمل قساوة هذا النوع من الرقص الاحترافي.

وفتحت لها الكاتبة الفرنسية كوليت أبواب الشهرة إثر لقائها بها خلال تصوير فيلم في مونتي كارلو واختيارها لتأدية دور البطولة في المسرحية المقتبسة من روايتها "جيجي".

وأخبر ابنها "إنها (كوليت) بالطبع هي التي جعلتها تسافر إلى نيويورك بين العامين 1950 و1951". وأفضت هذه الخطوة إلى حصولها على دور في الفيلم الرومانسي "رومان هوليداي" وسطوع نجمها.

يضم المعرض نحو 800 صورة لأودري بعضها ينشر للمرة الأولى من بينها صور بالأبيض والأسود تظهر أجواء الطبقة الأريستوقراطية الهولندية التي خالطتها الممثلة في طفولتها.

وفي المعرض أيضا، صور ورسوم وكتابات للنجمة إضافة إلى الفستان الذي ارتدته خلال زفافها بفيرير وتمثال الأوسكار الثاني الذي حصلت عليه العام 1993 تقديرا لعملها الإنساني.

ويستمر المعرض في بروكسيل حتى 25 آب، وستذهب الأرباح إلى البحوث لمكافحة الأمراض النادرة والسرطان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم