جزيرة السحر والجمال... موريشيوس مكان مميز لقضاء إجازة عائلية رائعة

2 أيار 2019 | 16:32

المصدر: "ذا صن"

تُعتبر جزيرة موريشيوس التي تقع في الجنوب الشرقي من المحيط الهندي قبالة ساحل مدغشقر، مكاناً رائعاً يجذب ملايين السياح سنوياً، بسبب ما تحتويه من مناظر طبيعية خلاّبة وبحيرات ذات المياه الزرقاء النقية، والشواطئ والشعاب المرجانية، وهو ما دفع البعض لتسميتها بـ"جزيرة السحر والخيال".

ووفقاً لموقع جريدة "ذا صن"، فإن جزيرة موريشيوس يبلغ طولها 40 ميلاً وعرضها 30 ميلاً فقط، ورغم صغر مساحتها إلا أنها تتمتع بأشياء ساحرة وجذابة تجعلها مكاناً مثالياً لقضاء إجازة عائلية رائعة، في مقدّمها المناطق الجبلية الداخلية المغطاة بالغابات الكثيفة، إلى جانب أنها ثالث أكبر منطقة شعاب مرجانية في العالم.

الميزة الأبرز في زيارة موريشيوس هي التمتع بالطقس الاستوائي الرائع، حيث يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس حتى في الشتاء، مع شواطئ رائعة يبلغ طولها 100 ميل، يمكنك من خلالها رؤية عشرات من الدلافين التي تنتشر في البحر خاصة صباحاً.

موريشيوس تضم عدداً من أماكن الإقامة الفاخرة للسائحين، على رأسها فندق "فيرنادا تامارين" في خليج تامارين، حيث يملك كل وسائل الترفيه بوجود حمّام سباحة ومركز لياقة بدنية وشاطئ رائع، بالإضافة إلى صالة لياقة بدنية، كما أنه مثالي لهواة ركوب الأمواج خاصة أن خليج تامارين يشتهر بأمواجه الأسطورية العالية.

يمكنك الاستمتاع بتناول المأكولات المحلية المميزة، وعلى رأسها شرائح اللحم البقري الطرية المغطاة بطبقة لزجة من التوابل، الصلصة الخاصة المحلية، والفلفل الأخضر الطازج مع القليل من الثوم، وكاري الفاصوليا وأوراق "سونج" وكاري موريشيوس الحارّ.

أحد الأمور الرائعة في موريشيوس هو ركوب الدراجة، وزيارة متنزه "بلاك ريفر جورجيز"، بجانب الغابات المطيرة التي توفر المأوى لعديد من الحيوانات المحلية المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى زيارة "الصخرة الكريستالية"، وهي جزء من المرجان الذي يطفو فوق المحيط مثل جزيرة صغيرة.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard