الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نعيم قاسم: "بوقف الهدر وتحميل المصارف واجباتها نخطو باتجاه الحل"

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
نعيم قاسم: "بوقف الهدر وتحميل المصارف واجباتها نخطو باتجاه الحل"
نعيم قاسم: "بوقف الهدر وتحميل المصارف واجباتها نخطو باتجاه الحل"
A+ A-

رأى نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم أن "اقتصار الموازنة التي يدرسها مجلس الوزراء على تخفيض الإنفاق من دون رؤية اقتصادية وحسن إدارة ومكافحة الفساد، لا يعني أننا على طريق الحل".

وقال خلال لقاء في القطاع الثالث في منطقة بيروت، "إذا انطلقنا من الموازنة التي تتضمن حلولاً لإيقاف الهدر، مع تحميل المصارف واجباتها في المساهمة بتخفيف العجز، فنكون انتقلنا خطوة باتجاه الحل. هل المعالجات ممكنة في لبنان؟ نعم ممكنة، ولكن مع حسن الإدارة ومكافحة الفساد، حسن الإدارة بجباية الأموال ومنع التهريب والتهرب الضريبي والعدالة في المشاريع المناطقية. أما مكافحة الفساد فبالتزام القوانين والمحاسبة وفعالية القضاء وإجراء التعديلات المناسبة على القوانين من أجل مزيد من الضبط. إذا امتلكنا الإرادة كلبنانيين أن نعمل معا بلا تكاذب يمكن أن ننجح".

ورأى أن "هناك اليوم محورين، محور إيران ومحور السعودية. من يواجه إسرائيل يعني عليه أن يتعاون مع إيران، ومن يواجه إيران يعني أنه يتبنى المشروع الإسرائيلي، ولا يجب التوفيق بين المشروعين. كفانا تضليلا للناس. من يقول بانه مع وحدة المسلمين لماذا لا يكون مع إيران؟ ومن يقول إنه مع القضية الفلسطينية لماذا لا يدعم المقاومة؟ ومن يقول إنه ضد التبعية الغربية لماذا يخرب بلدان المنطقة من اليمن إلى ليبيا إلى البلدان الأخرى؟"

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم