الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أزمة قلبية تنقل كاسياس إلى المستشفى

المصدر: "أ ف ب"
أزمة قلبية تنقل كاسياس إلى المستشفى
أزمة قلبية تنقل كاسياس إلى المستشفى
A+ A-

أعلن نادي #بورتو البرتغالي أن حارس مرماه الإسباني المخضرم #إيكر_كاسياس أدخل المستشفى بشكل طارئ بسبب أزمة قلبية، مؤكداً أن حال الدولي السابق (37 عاماً) مستقرة.

وأشار النادي إلى أن كاسياس تعرض للأزمة القلبية خلال الحصة التدريبية صباح اليوم الأربعاء، ونقل على أثرها إلى المستشفى، مؤكداً أنه في حال صحية "مستقرة"، وأن "المشكلة القلبية التي تعرض لها تم علاجها".

وأوضح النادي أن الأزمة كانت عبارة عن انسداد "حاد" في الشرايين.

ووفق وسائل الإعلام البرتغالية، خضع الحارس السابق لمرمى ريال مدريد الإسباني، والمتوج مع منتخب بلاده بلقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012، لعملية قسطرة في القلب.

وعلّق النادي الملكي الإسباني على ما تعرض له قائده السابق في بيان: "دعمنا لقائدنا المحبوب. كاسياس علمنا طوال مسيرته الاحترافية تجاوز التحديات الصعبة لتعزيز نجاحات نادينا".

وتابع: "لقد علمنا ألا مكان للاستسلام في طريقة حياتنا، وأظهر لنا في عدد لا يحصى من المرات أن الطريق لتحقيق الفوز هو أن نكون أقوى كلما كان التحدي أصعب. ريال مدريد يريد أن يرى قائده الأسطوري يتعافى في أسرع وقت ممكن، ويرسل إليه كل الشجاعة الممكنة في العالم".

وكان كاسياس قد مدد في آذار الماضي، عقده مع بورتو حتى عام 2020، في خطوة تمهد لإنهاء مسيرته مع الفريق البرتغالي، الذي يحتل حالياً المركز الثاني في ترتيب الدوري المحلي خلف بنفيكا، ومن المقرر أن يخوض نهائي كأس البرتغال ضد سبورتينغ أواخر أيار الحالي.

ويتضمن العقد الجديد "عاماً إضافياً اختياراً، وأنا مقتنع بأنه لن يكون العقد الأخير لكاسياس معنا"، بحسب ما أشار رئيس بورتو جورج بينتو دا كوستا.

وكان كاسياس قال في المؤتمر الصحافي لإعلان تمديد عقده "ليس من السهل الرهان على شخص يبلغ من العمر 38 عاماً تقريباً. أنا ممتن للثقة التي وضعت بي وأتمنى أن أبقى في النادي، حيث أشعر أني في منزلي وأرغب في إنهاء مسيرتي معه"، علماً أنه سبق له إبداء رغبته في مواصلة مسيرته في كرة القدم حتى سن الـ40، وإنهائها مع بورتو.

ونشأ كاسياس في ريال مدريد، وبدأت قصته مع النادي الملكي عام 1990 وشق طريقه إلى الفريق الأول عام 1999، ومضى لإحراز كل الألقاب الممكنة وأبرزها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات والدوري الإسباني 5 مرات.

وانتقل كاسياس من ريال مدريد إلى بورتو عام 2015، وأحرز في صفوفه بطولة الدوري المحلي الموسم الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم