الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الكويت تدفع "أغلى فدية في الشرق الأوسط" لقاتل الإعلامية هداية السلطان السالم

الكويت تدفع "أغلى فدية في الشرق الأوسط" لقاتل الإعلامية هداية السلطان السالم
الكويت تدفع "أغلى فدية في الشرق الأوسط" لقاتل الإعلامية هداية السلطان السالم
A+ A-

انشغلت الأوساط الاعلامية منذ يومين في #الكويت بحملة التبرعات التي أطلقت من أجل جمع فدية عن القاتل الذي يدعى خالد نقا العازمي وبلغت قيمتها 10 مليون دينار كويتي أي ما يقارب 33 مليون دولار لدفعها لورثة الإعلامية الكويتية الراحلة هداية السلطان السالم التي قتلها خالد نقا العازمي منذ 18 سنة في العام 2011 وأطلق عليها ست رصاصات وحُكم عليه بالإعدام ومن ثم خفّف الحكم المؤبّد وقضى مدة 18 سنة في السجن، وهو ينتمي لقبيلة العوازم في الكويت وهي إحدى أكبر القبائل.

ولقيت حملة التبرّع لإطلاقه ترحاباً واسعاً بين أفراد قبيلته والشعب الكويتي عموماً، وذلك بعد موافقة ورثة الإعلامية السلطان قبول الدية مقابل التنازل عن حقهم والاكتفاء بالمدة التي قضاها القاتل في السجن. ونتيجة الإقبال على التبرّع لجمع المبلغ، حصلت أزمة في البنوك في الكويت، وجرى طلب المساعدة من البنك المركزي. وجمع المبلغ خلال 24 ساعة. وتبنّى الحملة نواب في مجلس الأمة الكويتي. وهذه "تعتبر أكبر دية في الشرق الاوسط".

وتعود تفاصيل قضية قتل الإعلامية إلى مقال كتبته في مجلة "المجالس" الكويتية التي كانت ترأس تحريرها وتحدثت في المقال عن ذكريات طفولتها وقالت ان الرقص كان محرّماً على النساء في الكويت، وأنّ عائلة من قبيلة العوازم لديها فتيات يمتهنّ الرقص ويتم دعوتهن في الحفلات مقابل المال، الامر الذي اعتبره القاتل إساءة لقبيلته وهو كان آنذاك ضابطاً في الجيش، فقام بملاحقة هداية السلطان وقتلها عند إشارة المرور بست طلقات من مسدّسه الحكومي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم