الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مصر تتراجع عن أسعار تذاكر كأس أفريقيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مصر تتراجع عن أسعار تذاكر كأس أفريقيا
مصر تتراجع عن أسعار تذاكر كأس أفريقيا
A+ A-

اشتعلت أزمة تذاكر مباريات كأس الأمم الأفريقية في الشارع المصري، بسبب غضب الجماهير المصرية من ارتفاع أسعارها، والتي وصلت إلى 200 جنيه مصري لتذاكر الدرجة الثالثة، وهو ما أثار موجة واسعة من الانتقادات بين النجوم، ودعوات جماهيرية بمقاطعة البطولة، مع تقديم مجلس النواب طلبات إحاطة لوزير الشباب والرياضة واتحاد الكرة المصرية، وهو ما كان سبباً في تراجع اللجنة المنظمة عن الأسعار التي أعلنتها، وتأكيدها إعادة دراسة الأمر مرة أخرى.

وبدأت الأزمة الإثنين الماضي، بعدما أعلنت اللجنة المنظمة تحديد 100 جنيه مصري سعراً لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفاً، و300 جنيه مصري للدرجة الثانية و500 جنيه مصري للدرجة الأولى.

أما فيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر، فحددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه للدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية، وهو ما أثار غضب المصريين.

وحرك الغضب الجماهيري بعض نجوم الكرة المصرية، حيث سخر محمد صلاح نجم "الفراعنة" وليفربول الإنكليزي للسخرية من ارتفاع أسعار التذاكر، إضافة إلى انتقادات عنيفة من أحمد حسام "ميدو" ورضا عبد العال، لتشتعل الأمور أكثر بعدما تقدم من أعضاء مجلس النواب بطلبات إحاطة، ليضطر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لإصدار بيان رسمي أعلن خلاله التدخل مع اللجنة المنظمة لإعادة تقييم أسعار التذاكر وتخفيضها بما يلائم إمكانات الجماهير، خاصة أن أغلبهم من الشباب.

وأوضح أن الأمر سيحسم، مع "وضع مصلحة جماهير مصر فوق كل اعتبار وخلال الساعات المقبلة ستحل الأزمة".

وتدرس اللجنة منح تخفيضات خاصة تصل إلى 50 في المئة على أسعار تذاكر الدرجة الثالثة للشباب المصري وطلاب الجامعات، من أجل امتصاص غضبهم وحثهم على حضور المباريات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم