الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بالصور: فايسبوك يطلق تصميماً جديداً وميزات جديدة!

المصدر: "سي ان ان"
بالصور: فايسبوك يطلق تصميماً جديداً وميزات جديدة!
بالصور: فايسبوك يطلق تصميماً جديداً وميزات جديدة!
A+ A-

خلال مؤتمر المطورين السنوي F8 الذي عُقد في مدينة في سان خوسيه، #كاليفورنيا ، كشف الرئيس التنفيذي لشركة #فايسبوك #مارك_زوكربيرغ عن إعادة تصميم جريئة لتطبيق فايسبوك الرئيسي وموقعه الإلكتروني، حيث يُعد هذا التصميم أقل تشويشاً ويركز على المجموعات "الغروبات" والأحداث، وذلك من خلال علامات تبويب Facebook Watch و Marketplace التي تؤدي أيضًا أدوارًا بارزة فى الصفحة الرئيسية.

وبحسب ما ذكرته " سي ان ان" فليس من الواضح ما إذا كان التصميم الجديد سيدخل تغييراً حقيقياً للشركة المحاصرة التي يصل عدد مستخدميها إلى ملياري شخص في جميع أنحاء العالم ، أم أنها مجرد طبقة جديدة من الطلاء.

وقال زوكربيرغ: "أعلم أننا لا نملك بالضبط أقوى سمعة على الخصوصية في الوقت الحالي، لنضعها على محمل الجد".

بالإضافة إلى تصميم تطبيق فايسبوك جديد، أظهر فايسبوك تطبيق ماسنجر أسرع يتضمن طرقًا لمشاهدة مقاطع الفيديو معًا، وميزات جديدة لإنستاغرام، بما في ذلك كاميرا للواقع المعزز AR داخل التطبيق وخيارات التسوق.

وبالإضافة إلى ذلك تهدف الشركة إلى توحيد الرسائل الخاصة بالتطبيقات المملوكة لها وهي #إنستاغرام و#ماسنجر و #واتساب مع الاستمرار فث تحويل تطبيق فايسبوك الرئيسي بعيداً عن "الأخبار" ودفعه ليركز على تفاعلات أكثر قابلية للإدارة من قبل المستخدمين وتركز على الخصوصية.



وسيتم إعادة تصميم نسخة الهاتف المحمول إلى جانب شعار تفاعلي يتخلى عن اللون الأزرق، ومن المقرر أن يأتي إعادة تصميم سطح المكتب لاحقًا، وتعهد زوكربيرغ بأن شركته مختلفة في نهج منتجاتها الآن، وأنه حتى قبل بضع سنوات فقط، كان من المحتمل أن تطرح كل هذه التغييرات بسرعة وبدون الكثير من الاهتمام بجوانب أخرى، ولكن الهدف الآن هو البناء مع وضع الأمان في الاعتبار من البداية.

وأنهى زوكربيرغ خطابه الافتتاحي بالطمأنينة التي مفادها أن فايسبوك لديه فكرة واضحة عن المكان الذي يريد أن يذهب وأنواع المنتجات التي يريد أن يصنعها للناس، وأن هذا لا يتعلق فقط ببناء منتجات جديدة، ولكنه تحول كبير في طريقة إدارة هذه الشركة.

وقال: "نحن نعتقد أنه بالنسبة للمستقبل يريد الناس منصة اجتماعية تركز على الخصوصية، وأعتقد أنه إذا قمنا ببناء خدمة قابلة مشفرة بالكامل فسيكون ذلك مساهمة مهمة للعالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم