"كتلة المستقبل": مشكلة لبنان ليست مستحيلة والحلّ عبر "سيدر"

30 نيسان 2019 | 19:18

"كتلة المستقبل" ("دالاتي ونهرا").

رحّبت "كتلة المستقبل" بـ"إنطلاق مناقشات مجلس الوزراء بشأن مشروع الموازنة العامة على أساس خفض العجز فيها، بصفتها الفرصة التاريخية أمام لبنان للخروج من الأزمة بفعل السيطرة على تنامي المديونية بالتوازي مع إطلاق برنامج الإستثمارات التي جرى تأمين تمويل المرحلة الأولى منها في مؤتمر #سيدر"، مؤكّدةً أنّ "المشكلة التي يواجهها لبنان ليست مستحيلة الحل، بل أنّ حلّها واضح في التوجه الذي حمله لبنان إلى "سيدر"، والقائم على خفض نسبة العجز إلى إجمالي الناتج المحلي لفتح المجال أمام الإستثمارات اللازمة لإعادة إطلاق النمو الإقتصادي المستدام".

والتزمت الكتلة، عقب اجتماعها الأسبوعي في #بيت_الوسط برئاسة النائبة بهية الحريري، بـ"العمل على تثبيت هذا الحل"، لافتةً إلى أنّه "يتطلب تحمل الجميع مسؤوليته وعدم الدخول في مزايدات شعبوية أو مناكفات سياسية، أو رمي كرة المسؤولية على قطاعات معينة دون غيرها".

وأملت الكتبة أن "ينتهي مجلس الوزراء سريعا من إقرار مشروع #الموازنة لإرساله إلى المجلس النيابي للتصويت عليه سريعا أيضا، انطلاقاً من وعي كافة الكتل السياسية لأهمية خفض العجز وإطلاق عجلة الإقتصاد، خصوصا وأننا دخلنا في الشهر الخامس من السنة المالية التي تعد موازنتها العامة حاليا".

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard