500 سنة على رحيل الفنان الكبير: اللوفر يفرض نظام حجوزات لزيارة معرض ليوناردو دا فينتشي الباريسي

30 نيسان 2019 | 13:40

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اللوفر (أ ف ب).

لن يكون النفاذ إلى معرض ليوناردو دا فينتشي الذي يقام في متحف #اللوفر في باريس في الخريف لمناسبة مرور 500 سنة على وفاة الفنان الكبير، متاحا سوى بناء على حجوزات نظرا للإقبال الكثيف للزوار.

وينبغي للزوار الراغبين في التفرّج على أعمال دا فينتشي في قاعات اللوفر حجز تذاكرهم مسبقا وفق الدوامات المعتمدة، وفق ما أوضحت إدارة المتحف.

ويقضي الهدف من هذا التدبير بالحدّ من الازدحام. وهو ينطبق على كلّ الزوار بلا استثناء، بمن فيهم هؤلاء الذين يتسنى لهم الدخول بلا تذاكر أو بالمجان إلى المتحف.

وسيتسنّى حجز التذاكر اعتبارا من الثامن عشر من حزيران، أي قبل أربعة أشهر من افتتاح المعرض.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعتمد فيها متحف لوفر إجراء من هذا القبيل.

ويعدّ معرض ليوناردو دا فينتشي من الفعاليات الفنية البارزة التي تقام في فرنسا سنة 2019.

وقد نشبت توترات مؤخرا بين الدولتين الفرنسية والإيطالية حول أعمال الفنان الكبير الذي لم يمض سوى السنوات الثلاث الأخيرة من حياته في منطقة تورين الفرنسية بدعوة من ملك فرنسا فرنسوا الأول.

غير أنّ الأجواء هدأت. وقد دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الإيطالي سيرجو ماتاريلا إلى حضور احتفال تكريم ذكرى مرور 500 سنة على وفاة دا فينتشي، في الثاني من أيار في قصري أمبواز وشامبور في وسط فرنسا.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard