الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قريباً: السفر إلى أي مكان في العالم سيصبح متاحاً من خلال طائرة بدون طيار!

المصدر: "الدايلي ميل"
قريباً: السفر  إلى أي مكان في العالم سيصبح متاحاً من خلال طائرة بدون طيار!
قريباً: السفر إلى أي مكان في العالم سيصبح متاحاً من خلال طائرة بدون طيار!
A+ A-

قريباً سيتمكن المسافرون من التنقل والذهاب إلى العطلات أو التنقل بين الجزر على متن طائرة ركاب بدون طيار، إذ تطور شركة تشيكية طائرة جديدة لا تحتاج إلى سائق.

وبحسب موقع "الدايلي ميل"، يأمل المطورون أن يكون النموذج الأول قادرًا على الطيران لمسافة تصل إلى 434 ميلًا (698 كم) - أي ما يعادل الطيران من لندن إلى ألمانيا.

وعلى غرار الطائرات بدون طيار الصغيرة الحجم "الدرون"، ستستخدم الطائرة تقنية الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL)، وسيتم تشغيلها باستخدام ثمانية محركات كهربائية، ومن المتوقع أن تستوعب المركبة التصورية ما يصل إلى أربعة ركاب، وفقًا لشركة Zuri التي تتطلع إلى إنتاج نموذج أولي وظيفي مع الاستثمار الأولي.

ويجمع تصميم الطائرة الجديدة بين مزايا المروحيات والطائرات، مع الدوّارات الكهربائية التي تسمح بالإقلاع والهبوط العمودي. وتعني تقنية VTOL أن الطائرة يمكن أن تهبط عموديًا، بحيث لا تحتاج إلى مساحة كبيرة كالطائرة العادية، مما يعني أنه يمكنها الهبوط في أماكن أكثر.

ويمكن للطائرات والتقنيات المستقلة المساعدة في خفض تكاليف شركات الطيران من طريق تقليل عدد الطاقم وفتح الخيار المحتمل لعملية تجريبية واحدة.

وتتسابق شركات تصنيع الطائرات بما في ذلك "إيرباص" و"بوينغ" لتطوير الذكاء الاصطناعي الذي سيمكن أجهزة الكمبيوتر في يوم من الأيام من الطيران، إذ يمكن للطائرات والتقنيات التي لا تحتاج إلى سائق المساعدة في خفض تكاليف شركات الطيران من طريق تقليل عدد الطاقم وفتح الخيار المحتمل لعملية تجريبية واحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم