السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

فيلادلفيا يعادل تورونتو في عقر داره

المصدر: "أ ف ب"
فيلادلفيا يعادل تورونتو في عقر داره
فيلادلفيا يعادل تورونتو في عقر داره
A+ A-

سجل جيمي باتلر 30 نقطة وقاد فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى معادلة مضيفه #تورونتو_رابتورز 1-1، في الدور نصف النهائي للمنطقة الشرقية في "بلاي أوف" دوري #كرة_السلة الاميركي للمحترفين.

وبعد فوز تورونتو (وصيف المنطقة الشرقية) 108-95 في المباراة الأولى، قلب فيلادلفيا ثالث المنطقة التوقعات وعاد فائزاً 94-89، إذ أحبط محاولات المضيف بالعودة إلى أجواء المباراة في ربعها الثالث، ليحقق فوزه الأول في تورونتو منذ تشرين الثاني 2012.

وإلى نقاطه الـ30، التقط باتلر 11 متابعة ومرر 5 كرات حاسمة، في مباراة صنع فيها فيلادلفيا فارقاً كبيراً في الشوط الأول (51-38)، رغم خسارته الكرة 13 مرة.

ووصل تأخر تورونتو إلى 19 نقطة في الشوط الأول، بيد أنه قلص الفارق إلى نقطة (61-60) في نهاية الربع الثالث، لكن الربع الاخير لم يبتسم للمضيف، فأهدر 6 رميات من أول 7 محاولات، ليستعيد فيلادلفيا تقدماً مريحاً.

وفي اللحظات الأخيرة، حاول لاعبو تورونتو المعادلة من خارج القوس، بيد أن محاولات كاوهي لينارد (35 نقطة) وكايل لوري (20 نقطة) وداني غرين أحبطت.

وتألق باتلر في المباراة مسجلاً 12 من نقاطه الـ30 في الربع الأخير، بينها ثلاثية جميلة بعد تمريرة حاسمة من العملاق الكاميروني جويل إمبيد (12 نقطة) منحت الضيوف التقدم 88-81، قبل 2,14 دقيقة على نهاية الوقت.

وعلق باتلر، الذي اكتفى في المباراة الأولى بتسجيل 10 نقاط: "وثق فريقي بقدراتي. قلت لهم انني سأعود وأعوض".

وتابع: "أكثر من أي شيء، لقد دافعنا جيداً"، مشيراً إلى أهمية الدفاع في حال أراد فريقه التقدم في سلسلة قد تمتد إلى 7 مباريات.

وأضاف نجم شيكاغو بولز السابق (29 عاماً): "عندما نترك دفاعنا يقود هجومنا، نصبح فريقاً رائعاً. لا يمكننا قلب المعادلة".

وأشاد مدرب فيلادلفيا بريت براون بلاعبه باتلر واصفاً إياه بـ"الصخرة": "هذا كان جيمي باتلر. كان الرجل البالغ في صالة اللياقة البدنية".

وصحيح أن إمبيد، الذي عانى من وعكة صحية في معدته وآلام في ركبته المصابة، سجل سلتين فقط، إلا أن الثانية كانت بالغة الأهمية منحت فريقه التقدم 92-89 قبل 24,3 ثانية على نهاية الوقت.

وأهدر غرين بعدها رمية ثلاثية كانت كفيلة بمعادلة الأرقام، والتقط توبياس هاريس الكرة المرتدة ليحسم الضيوف المواجهة، قبل خوضهم المباراتين الثالثة والرابعة على أرضهم.

وبرز لدى الخاسر الثلاثي لينارد، الذي سجل 45 نقطة في المباراة الأولى ولوري والكاميروني باسكال سياكام (21 نقطة). وبدا الفارق واضحاً لدى دكة البدلاء، إذ اكتفى لاعبو تورونتو بخمس نقاط مقابل 26 لفيلادلفيا (13 لجايمس اينيس و10 لغريغ مونرو).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم