الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

العسكريون المتقاعدون يعتصمون رفضاً لخفض مكتسباتهم

العسكريون المتقاعدون يعتصمون رفضاً لخفض مكتسباتهم
العسكريون المتقاعدون يعتصمون رفضاً لخفض مكتسباتهم
A+ A-
توجه العسكريون المتقاعدون من ساحة رياض الصلح وسط بيروت إلى مديرية الواردات التابعة لوزارة المالية في بشارة الخوري لاستكمال تحركاتهم الاحتجاجية، وذلك بالتزامن مع انعقاد أول جلسة للحكومة اليوم المخصصة لدرس الموازنة.

وكانوا تجمعوا أمام مصرف لبنان في الحمرا، استعداداً للانطلاق بمسيرة نحو ساحة رياض الصلح، بناء على الدعوة التي وجهتها الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى رفضاً لأي إجراء في الموازنة قد يطال تعويضاتهم ورواتبهم.

وتوزّع العسكريون على مجموعات، وتولت كل مجموعة إقفال مدخل من مداخل مصرف لبنان في الطرق الفرعية قرب كليمنصو ومستشفى نجار بالإضافة إلى إقفال المدخل الرئيسي.

كذلك، تجمّع عدد من العسكريين أمام مرفأ بيروت، مؤكدين أنّ الهدف إقفال مداخل المرافق العامة.

وأفادت غرفة التحكم المروري عن تحويل السير على تقاطع برج المر.

وتحدث خلال الوقفة الاحتجاجية الناطق بإسم الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى العميد سامي رماح قائلاً: "إن الاعتصام الذي ينفذه العسكريون المتقاعدون في بيروت، يشكل المشهد الجامع الموجود الآن، وهناك تأكيد، أننا لم نعد وحدنا المهدورة حقوقنا، بل كل الشعب اللبناني مهدورة حقوقه".

وأوضح أن "هناك ثلاث طرق لاستعادة قيامة الدولة، هي: رفع السرية المصرفية، إلغاء الحصانات عن كل الناس وقرار قانون استعادة الأموال المنهوبة. فليذهبوا إلى مزاريب الهدر في الكهرباء و"أوجيرو" والأملاك البحرية والنهرية والمرفأ"، مؤكداً أن "هناك الكثير من الأموال ليغطوا فيها عجز الدولة بدلاً من جيوب الفقراء والعسكريين".

وفي شأن متصل، التزم موظفو هيئة إدارة السير والآليات والمركبات بالإضراب في كل فروع النافعة، مطالبين الحكومة بإقرار سلسلة الرتب والرواتب إسوة بباقي المؤسسات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم