البنتاغون يعتزم إرسال 320 جندياً إضافياً إلى الحدود مع المكسيك

30 نيسان 2019 | 07:17

المصدر: "ا ف ب

  • المصدر: "ا ف ب

الحدود المكسيكية الاميركية (ا ف ب).

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية الإثنين أنها سترسل نحو 320 جنديا إضافيا الى الحدود الجنوبية مع المكسيك لدعم مسؤولي ادارة الهجرة.

وسينضم الجنود الجدد، الذين من المقرر نشرهم حتى نهاية أيلول، إلى نحو 2,900 جندي و2,000 من أفراد الحرس الوطني في الخدمة الفعلية عند الحدود.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جايمي ديفيس إن الجنود سيساعدون في نقل المهاجرين ومراقبة الوضع المعيشي للمحتجزين منهم وتوفير التدفئة والوجبات.

وأشار الى أن هذه القوة ليست مكلفة بأداء أي مهام لإنفاذ القانون.

وأضاف ديفيس "في أي وضع يتطلب أن يكون رجال وزارة الدفاع على مقربة من المهاجرين، فإن أفراد وزارة الأمن سيكونون حاضرين للقيام بكل مهام الاحتجاز القانونية وتطبيق القانون".

ووصل في الأشهر الأخيرة آلاف المهاجرين إلى المكسيك، معظمهم من أميركا الوسطى، هربا من الفقر والعنف في أوطانهم، وقد وصفهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنهم يشكلون تهديدا للأمن القومي.

وأعرب ترامب ايضا الأسبوع الماضي عن استعداد الولايات المتحدة لارسال جنود مسلحين إلى الحدود الجنوبية، وذلك على حد قوله بعد أن قام جنود مكسيكيون مؤخرا ب"شهر أسلحتهم" بوجه الجنود الأميركيين، مصعّدا الحرب الكلامية مع المكسيك بشأن الهجرة.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard