الغرق والتسمّم يعكّران صفو احتفالات "شمّ النسيم" في مصر

30 نيسان 2019 | 16:28

المصدر: "النهار "

الغرق (تعبيرية).

شهدت احتفالات أعياد شمّ النسيم في مصر سقوط بعض الضحايا، ما عكّرت صفوها، ما بين الغرق في مياه البحار ونهر النيل، أو التعرض لحالات تسمم بسبب تناول وجبات فاسدة من الأسماك المملحة والفسيخ والرنجة.

وسجّلت وزارة الصحة المصرية 23 حالة وفاة غرقاً، في مياه نهر النيل والترع والبحار على مستوى مصر، من بينهم 6 شبان في محافظة الدقهلية، و9 في مراكز مختلفة بمحافظتي المنيا والبحيرة.

كما غرق شاب عمره 16 عاماً في محافظة الغربية أثناء استحمامه في مياه ترعة هرباً من ارتفاع درجة حرارة الجو، كما لقي شاب (17 عاماً) مصرعه غرقاً بمياه النيل في الأقصر في أثناء الاحتفال مع أصدقائه، واستقلالهم مركباً صغيراً، حيث أصرّ على السباحة في مياه النيل، ليلقى مصرعه غرقاً.

فيما لقي شاب عمره 18 عاماً مصرعه غرقاً في أسوان خلال استحمامه في مياه النيل. وغرق شاب في العقد الثاني من العمر في محافظة كفر الشيخ، حيث سقط من مركب صغير أثناء السير به برفقة أصدقائه، ليفشلوا في إنقاذ حياته ويلقى مصرعه.

كما غرق أطفال في محافظات الجيزة والقليوبية والإسماعيلية وقنا.

الكوارث المصرية في شمّ النسيم لم تتوقف عند غرق الأطفال، وإنما امتدت إلى العديد من حالات التسمم التي وصلت إلى المستشفيات، بعضها في حالة خطرة، كان أبرزها تعرّض 4 أشخاص بتسمّم في الإسكندرية، نتيجة تناول وجبات فسيخ ورنجة فاسدة، وتمّ نقلهم إلى مركز السموم بكلية الطب في جامعة الإسكندرية، بينهم حالتان شديدتا الخطورة وتحتاجان للحصول على المصل المضاد للسموم نتيجة لظهور أعراض شلل.

كما أصيبت ربة منزل و5 من أطفالها بتسمم، عقب تناولهم وجبة فسيخ احتفالاً بشمّ النسيم في محافظة سوهاج، حيث تلقّى مأمور مركز شرطة أخميم إخطاراً من مستشفى سوهاج العام بوصول "منى ف ر" 32 عاماً، ربة منزل وتقيم بناحية شرق دائرة المركز وأطفالها كل من "أميرة ع ع" وأشقائها "كريم، عيد، حنين، إلهام" مصابين بآلام في البطن وقيء واشتباه تسمم، إثر تناولهم وجبة فسيخ.

"Libanjus "تنافس أكبر الماركات العالمية بجودة منتجاتها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard