الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"دوري الفا": الرياضي يستعيد توازنه ويعادل السلسلة 1 – 1

"دوري الفا": الرياضي يستعيد توازنه ويعادل السلسلة 1 – 1
"دوري الفا": الرياضي يستعيد توازنه ويعادل السلسلة 1 – 1
A+ A-

استعاد #الرياضي_بيروت توازنه وحقق فوزه الاول على ضيفه #بيروت_فيرست_كلوب بفارق 20 نقطة وبنتيجة 95 – 75، (الاشواط 22 – 18، 46 – 27، 68 – 50، 95 - 75) وعادل النتيجة 1 – 1 في المباراة الثانية من سبع ممكنة في الدور النهائي لـ"دوري الفا" لكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال.


وكان بيروت فاز في المباراة الاولى بفارق 14 نقطة وبنتيجة 86 – 72 السبت 27/4/2019 على ملعب "مجمع الشياح الثقافي الرياضي".


وسبق للفريقين ان التقيا في الدوري المنتظم ففاز بيروت بفارق 5 نقاط وبنتيجة 100 – 95 الاثنين 12 تشرين الثاني 2018 في المرحلة الرابعة ذهابا، وكرر فوزه ايابا، بفارق 5 نقاط وبنتيجة 80 – 75 في المرحلة الـ13، الرابعة ايابا، الجمعة 1 شباط 2019 في قاعة صائب سلام في النادي الرياضي في النادي الرياضي في المنارة.


وسيلتقي الفريقان في المباراة الثالثة الاربعاء الاول من ايار المقبل، الساعة 17:00، على ملعب "مجمع الشياح الثقافي الرياضي".


فنيا، قدم الفريق المضيف مباراة دفاعية بامتياز ونجح في تعطيل فعالية الفريق الضيف على الكرات المرتدة، ولم يظهر رالف عقل ونيكولوز تسيتشكفيلي في مستواهما المعهود، مقابل تفوق واضح لوائل عرقجي وجاستن براونلي.

وجاء الشوط الاول متقاربا، واتسم باداء دفاعي من الطرفين ولم يتمكن الرياضي من التقدم الا في الدقيقة الاخيرة، علما ان بيروت وسع الفارق الى 7 نقاط مستفيدا من تدوير الكرة هجوميا ومن الثغرات الدفاعية. ومع خروج راندولف موريس ودخول جاستن براونلي تحسن اداء الرياضي. كما جاء تبديل جاستن داونتمون مفاجئا ما ادى الى تراجع فعالية الفريق هجوميا.

الشوط الثاني جاء كارثيا على فريق بيروت فبدا مرتبكا ومن دون تركيز دفاعي وهجومي، ورغم التبديلات الكثيرة التي اجراها المدرب الصربي ميودراغ بيريسيتش والتي جاءت في بعض الفترات عشوائية بهدف استخدام كل الوسائل المتاحة امامه لم يسجل الفريق في الدقائق العشرة سوى 7 نقاط ما اعطى افضلية للفريق المضيف الذي قدم اداء دفاعيا مميزا ترجم فعالية هجومية سمحت بتوسيع الفارق الى 19 نقطة.

لم يستغل بيروت تقليص الفارق الى 10 نقاط في الدقائق الاولى من الشوط الثالث عبر جاستن داونتمون وكريس كراوفورد، اذ سرعان ما استعاد الرياضي زمام المبادرة ووسع الفارق مجددا الى 18 نقطة مع دخول اسماعيل احمد والاداء الكبير الذي قدمه جاستن براونلي وجان عبد النور.

لم تنفع جميع محاولات بيروت في الشوط الاخير لتقليص الفارق التي كانت تصطدم في كل مرة بتسديدات وائل عرقجي وجاستن براونلي البعيدة. حتى لاعبي الاحتياط الذين استعان بهم المدرب احمد فران في الدقائق الاخيرة قدموا مردودا ايجابيا، بدوره دفع بيريسيتش في الدقائق الأخيرة بلاعبيه الاحتياطيين وكأنه بدا مقتنعا بالخسارة.

وكان أفضل مسجل للفائز وائل عرقجي برصيد 25 نقطة و3 ريباوند و3 تمريرات حاسمة، وجاستن براونلي 23 نقطة و5 ريباوند وتمريرتين حاسمتين، ودومينيك جونسون 16 نقطة وتمريرين حاسمتين، وراندولف موريس 9 نقاط و5 ريباوند وهايك غيوقجيان 9 نقاط، وللخاسر جاستن داونتمون 22 نقطة وتمريرتين حاسمتين، وكريس كروفورد 20 نقطة وريباوند وتمريرتين حاسمتين، وعلي حيدر 16 نقطة و4 ريباوند، وايلي شمعون 4 نقاط.


واعتبر المدير الفني لفريق الرياضي بيروت المدرب أحمد فران أن فريقه استحق الفوز بالمباراة نتيجة "الآداء الرجولي الكبير الذي قدمه اللاعبون"، وقال: "انا محظوظ لان تشكيلة الرياضي تضم لاعبي خبرة مثل الكابتن جان عبد النور واسماعيل احمد اللذين يضحيان بكل شيء من أجل مصلحة الفريق"، واضاف: "مقعد الاحتياط شكل نقطة التحول في اللقاء، اضافة إلى اداء وائل عرقجي وجاستين براونلي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم