نقولا أبو فيصل شعاره النشيد الوطني: "قولنا والعمل"

30 نيسان 2019 | 01:30

يقرن المدير العام لمجموعة Gardenia Grain d’Or نقولا أبو فيصل أقواله بالعمل، لأنه يجب علينا ان نطبق كلام النشيد الوطني، "قولنا والعمل"، لا أن ننشده فقط. مصانعه القائمة على مساحة 12 ألف متر من أراضي زحلة، تؤمّن فرص عمل لـ 400 عائلة لبنانية، وتصدّر منتجات لبنانية الى 42 وجهة عالمية، فتشكل صادراتها 68 في المئة من مجموع مبيعاتها، وتؤمّن المواد الاولية لـ 600 مطعم، ناهيك بانتشارها في الاسواق المحلية.يقول: "نحن نصدّر منتجاً لبنانياً وليس شباباً لبنانياً، هذه هي رسالتنا. فالصمود في الارض هو أحد أوجه المقاومة، لان النزوح من الأرياف الى المدينة يحصل بسبب عدم وجود مؤسسات ومعامل وشركات، ولأن البعض يخاف، أما نحن فلا نخاف لان الله معنا، فممّ نخاف".
دخل أبو فيصل في مجال التصنيع الغذائي، العام 1989، كهواية في البداية، لينتقل من بعدها الى الاحتراف، مؤسساً "مجموعة غاردينيا" التي تضم 5 شركات، ولديها توأمة مع مصانع أوروبية. سر نجاحها "الاعتماد على العلم، إدارةً ونظاماً، وتقنيات حديثة"، فتخرج من معاملها "منتجات مطابقة للمواصفات العالمية"، ولا تسجل صادراتها مرتجعات.
يستذكر أبو فيصل "التحديات الكبيرة"...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 82% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard