الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"هوبس" تعاقد مع رزق الله زلعوم مديراً فنياً لأكاديمية السلة\r\n

المصدر: "النهار"
A+ A-

اعلن نادي هوبس الرياضي تعاقده مع المدرب الوطني رزق الله زلعوم مديراً فنياً لأكاديمية النادي بكرة السلة، في المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس النادي جاسم قانصوه في مقر النادي في الحازمية في حضور زلعوم والمدير الاداري للاكاديمية احمد سليمان والمير الفني لفريق النادي بكرة السلة للرجال المدرب السوري عمر حسينو وحشد من الزملاء الاعلاميين.


بعد الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء الذين سقطوا في الانفجارات الارهابية، عرض قانصوه لمشاريع النادي المستقبلية وخطط التطوير وظروف انتقال اكاديمية هوبس انطلياس الى مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية "لدينا أكثر من 150 لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات العمرية بإشراف مدربين اخصائيين، إضافة لأكاديمية الرقص، وقريباً أكاديمية للكرة الطائرة" وشكر لمجلس إدارة المجمع ورئيسه انطوان شهوان تعاونهم وتجاوبهم.


كما كشف عن انشاء ملعب مقفل لكرة القدم، الى جانب مقر النادي على طريق المطار، بمواصفات عالمية "يكون بمثابة انطلاقة متجددة لأكاديمية كرة القدم التي تضم أكثر من 500 لاعب ولاعبة".


ووصف التعاقد مع زلعوم بـ"الإضافة الفنية والمعنوية للنادي لما يتمتع به زلعوم من خبرة واسعة وباع طويل في التعامل مع اللاعبين من مختلف الفئات العمرية".


قانصوه تطرق الى ملف كرة السلة فاعتبر ان انتخابات الاتحاد كانت ديموقراطية بكل ما للكلمة من معنى "رغم بعض الشوائب التي أحاطت بها" واكد تمسك غالبية النوادي بلجنة إدارة بطولة الدرجة الأولى للرجال "النظام ينص على انشاء لجنة، ولا أحد من الأطراف يريد مخالفة النظام، وإذا كان للبعض ملاحظات على الصلاحيات فهذا الأمر قابل للبحث، لكن إنشاء اللجنة أمر حتمي ولا أحد يستطيع الهروب منه، ودعوة الاتحاد الى الاجتماع يوم الثلثاء 7 كانون الثاني الجاري لتشكيل اللجنة دليل على النوايا الحسنة وعدم الرغبة في العرقلة" ودعا الى عدم الربط بين قرار الاتحاد الدولي "الفيبا" بتوقيف لبنان وتشكيل اللجنة.


ورداً على سؤال اعتبر أن تدخل رئيس اللجنة الأولمبية جان همام في انتخابات اتحاد كرة السلة أمر مشروع ويحصل في جميع الدول شريطة ان لا يسخر موقعه ونفوذه الأولمبي لصالح أي طرف "همام رئيس نادٍ تولى رئاسة الاتحاد لفترة غير قصيرة وتربطه علاقات قديمة مع النوادي ومن حقه التدخل لصالح الطرف الذي يعتبره الأنسب والأفضل". واكد على العلاقة الجيدة التي تربطه بجميع الاطراف وتحديداً همام وجهاد سلامة رغم التباين في وجهات النظر في الانتخابات الأخيرة للاتحاد.


بدوره عرض زلعوم للمشاريع التي ينوي تنفيذها ومنها تنظيم دورات صقل للمدربين، ارسال لاعبين الى الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، استقدام مدربين من الخارج، تمكين اللاعبين تحت الـ14 سنة وتحت الـ16 سنة من اللعب 150 مباراة في السنة في مرحلة أولى ثم 300 مباراة في مرحلة ثانية، إنشاء أكاديمية لنخريج مدربين بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد اللبناني لكرة السلة. كما كشف عن مفاوضات مع نادي أوروبي طليعي، رفض الكشف عن اسمه، من أجل توقيع عقد توأمة لتبادل الخبرات الفنية والإدارية.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم