نايلة تويني تحاور إيلي صعب: كلُّنا عمّال في خدمة لبنان واليأس ممنوع

30 نيسان 2019 | 01:31

في الآتي نص الحوار الذي أجرته رئيسة تحرير "النهار" نايلة تويني مع المصمم العالمي ايلي صعب في مكتبه بوسط بيروت، تزامناً مع الاعداد لاصدار "خيط الأمل" المميّز. ويمكنكم مشاهدة المقابلة المصورة كاملة عبر AnnaharTv. ما الرسالة التي توجّهها اليوم إلى كل لبناني يعمل ولا يزال مؤمناً بلبنان ويعطي هذا الوطن؟ وماذا تقول للبنانيين؟
- في الحقيقة، قوّة لبنان هي في شعبه. هذا الشعب الصامِد. المُكافِح. الذي يعتمد على نفسه. الشعب الذي يُجسّد منزلُ كلٍّ مواطن منه مؤسسةً أو حتى دولة في حجمه، فهو يؤمّن كهرباءه والمياه الخاصة به. كل منزل في لبنان هو مؤسسة تتكل على نفسها. قوّتنا تكمن في هذا الشعب الصامِد الذي يبحث دائماً عن مختلف السُبُل ليتقدّم. يرفض كلمة "حرام" (التي تُجسّد الشفقة). يُريد الاتكّال على ذاته باستمرار وأن يكون الأفضل.
جلنا معاً في شوارع لبنان؛ من الشمال إلى الجنوب وبيروت والبقاع، وقابلنا الناس وتحدّثنا معهم، وشعرنا بأن كل شخص يحمل في داخله الألم وفي الوقت عينه يحمل إيماناً كبيراً في البلد يحضّه على المُثابرة.
- "هو العُنفوان"، يجيب صعب، فتردد تويني كلمة "عُنفوان" وتستطرد: "سأريك بعض...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 98% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard