الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

محمد صلاح يعتبر احترام المرأة العربية واجباً وليس خياراً

علي حمدان
محمد صلاح يعتبر احترام المرأة العربية واجباً وليس خياراً
محمد صلاح يعتبر احترام المرأة العربية واجباً وليس خياراً
A+ A-

أضحى النجم المصري محمد صلاح واحداً من أشهر الشخصيات حول العالم وأكثرها تأثيراً في المجتمعات العربية والغربية. هذه الشهرة الكبيرة لصلاح جعلت مجلة "تايمز" الأميركية تختاره في قائمتها ضمن أكثر 100 شخصية مؤثّرة حول العالم لعام 2019.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BwX2vMsgDqI]]

اختيار التايمز لصلاح دفعها إلى نشر تقرير مفصل توضح سبب اختيارها له، حيث شرحت الجريدة أن صلاح حالياً هو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، كما أنه شخصية بارزة ومؤثرة جداً في المصريين والمسلمين في جميع بقاع الأرض، وأكدت التايمز أن الفرعون المصري يتحلى بالتواضع ويتمتع بشخصية طريفة، وأضافت أن هناك صعوبة كبيرة في إيجاد رياضي محترف في لعبة معينة لديه التأثير نفسه الموجود عند صلاح.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bwo6Orhg1ep]]

وتطرّقت المجلة إلى حياة صلاح من خلال عرض تصريحات للاعب المصري قال فيها: "أبقى في المنزل معظم الأوقات، لا أحب الخروج من البيت، دائماً ما أفضّل الاسترخاء في منزلي بعد كل مباراة لقضاء بعض الوقت مع ابنتي مكّة البالغة من العمر 5 سنوات".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BgWNWJBliZ3]]

أما في ما يتعلق بطريقة تعامل الرجل العربي مع النساء، قال صلاح إننا في حاجة إلى تغيير الطريقة التي نعامل بها المرأة في ثقافتنا، هذا ليس اختيارياً، بل أصبح واجباً على الرجال. كما دعا إلى معاملة المرأة في المجتمعات العربية بشكل أفضل مما هي عليه، قائلاً :"في وقتنا الراهن أدعم المرأة أكثر مما كنت أقوم به في السابق، وذلك إيماناً مني بأنها تستحق أكثر مما تحصل عليه الآن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم