مروان وخالد الثنائي المفضّل على السجادة الحمراء وخيار جويل مردينيان الأول

29 نيسان 2019 | 13:30

المصدر: النهار

المصمّمان مروان وخالد.

في العام 2007، افتتح الثنائي مروان ماضي وخالد الصيفي داراً باسمهما بعدما رسّخا نجاحهما في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، فافتتحا متجرهما ومشغلهما الخاص في منطقة الجميزة. الفخامة، الملوكية، الحب والجمال، عنوان واحد لتصاميم دار Marwan & Khaled التي تجسّد أصالة التاريخ برؤية عصرية، تجسيداً لحقبة غنية بالأناقة ففي مجموعة شتاء 2018-2019 استلهم المصممان مروان ماضي وخالد الصيفي من الأساطير اليونانية القديمة، وحكايا الإلهة Hera،  وفي مجموعتهما الجديدة التي أطلقا عليها اسم RED CARPET،  اختار المصممان التطريز البراق على شكل زهور بألوان دافئة واستعانا بقاعدة شفافة من القماش لتعطي انطباعاً ثلاثي البعد.

المصمّمان مروان وخالد.

الإعلامية والمؤثرة جويل مردينيان ترتدي من مروان خالد كوتور مع ابنتها إيللا

التصميم الملوكي يطغى على كل المجموعة، تخطى فيه المصممان مروان ماضي وخالد الصيفي حاجز المألوف، حيث تحولت التصاميم الى قطع فنية، رسمت على أقمشة حساسة وغير تقليدية، مثل الحرير والـ"بروكار" و"التول" المطرز بخيطان ذهبية وفضية. في مجموعة هيرا، استبعد المصممان أقمشة "الدانتيل" و"الكريستال" في قرار جريء يؤكد تميزهما في تقديم تصاميم مدهشة، وبما يتيح إبراز القدرات الفنية التي يمتلكانها في محاكاة تطلعات المرأة الأنيقة.

أما حياكة تصاميمهما فتمت بأسلوب عصري، حيث تنوعت المجموعة بين فساتين قصيرة وطويلة مميزة بقصاتها، فضلاً عن الـJumpsuit والمعطف فوق فستان السهرة. ويجمع بين التصاميم، تطريز على شكل شمس وشعاعات منبثقة عنها وسنابل القمح، تجسّد جميعها الحب والجمال والعطاء المستوحى من الحضارة اليونانية. تميزت المجموعة بالتطريز والريش والتقصيب بخيوط الفضة والذهب، فيما تداخلت بعض الاحزمة على شكل سنابل مطليّة بالذهب والفضة. وفي مجموعة السجادة الحمراء الأخيرة بدت التصاميم غنية وتشبه القفطان الذي ارتدته الإعلامية جويل مردينيان في حفل TEN TIME الأخير. 


وتحاكي ألوان مجموعة Hera الزمن عبر لون الـ"تيفاني" واللون الأخضر الفاتح (الباستيل) الموروث من جماليات الحقبة اليونانية، الى جانب الذهبي والأسود سيد الالوان، وتُضاف اليها ألواناً أكثر حداثة مثل الـ"سومو" والـ"اوف وايت".

الروح الملكية اليونانية نفسها في المجموعة المؤلفة من 33 قطعة، تنسحب على فستان الزفاف الذي أردته دار Marwan & Khaled ملوكياً، وامتداداً لحقبة الجمال والفخامة الأوسع حضوراً في التاريخ، فاختاره المصممان مروان ماضي وخالد الصيفي بلون الـ"اوف وايت"، وتميز بشغله اليدوي وتفاصيله الدقيقة واللوحات الفنية التي تجسدت في ثنايا الفستان لتشكل لوحة شاملة مشرقة تضفي على الزفاف طابعاً ملوكياً.

المجموعة الجديدة







من مجموعة هيرا




من مجموعة هيرا.






إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard