"نيويورك تايمس": "حزب الله" نقل صواريخ الى لبنان

3 كانون الثاني 2014 | 14:31

المصدر: "نيويورك تايمس"

  • المصدر: "نيويورك تايمس"

(الصورة عن الانترنت).

نشرت صحيفة "النيويرك تايمس"، في نسختها الالكترونية اليوم، تقريرا عن الاسلحة التي يتولى "حزب الله" نقلها من سوريا الى لبنان. واشارت في مقال عنوانه "حزب الله ينقل صواريخ بعيدة المدى من سوريا الى لبنان" الى معلومات عن محلل امني اسرائيلي تفيد بأن الحزب تولى نقل صواريخ بعيدة المدى من قواعد خزنت فيها في سوريا بما فيها صواريخ السكود. وقال المحلل انه رغم حملات اسرائيل من الغارات الجوية غير المعلنة في سوريا لوقف التسليم الجديد، فإن معظم الصواريخ الطويلة المدى التي حصل عليها الحزب من حلفائه سوريا وايران تم تفكيكها ونقلها الى لبنان.

واوضح مسؤول رسمي اميركي ان المخابرات الاميركية توصلت الى نتيجة مفادها ان اعضاء من "حزب الله" ينقلون بصورة غير شرعية مكونات متطورة من صواريخ مضادة للبوارج روسية الصنع الى لبنان. ورجح المسؤول الاميركي ان يكون في حوزة الحزب اليوم نحو 12 صاروخا. وبحسب المقال، فإن "حزب الله" يملك شبكة من القواعد داخل سوريا وقرب الحدود مع لبنان تمنحه عمقا استراتيجيا. ومن الصواريخ التي تم نقلها وفقا للصحيفة، "السكود. د"، والصواريخ القريبة المدى "السكود. س"، وصواريخ "فتح" المتوسطة المصنوعة في ايران.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard